تقرير:حفنة أرقام قياسية لرونالدو وبينزيمة وريال مدريد بعد سداسية جالطة سراي التركي - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

تقرير:حفنة أرقام قياسية لرونالدو وبينزيمة وريال مدريد بعد سداسية جالطة سراي التركي

hihi2_13

لم يكن فوز ريال مدريد بالسته على جالطة سراي التركي مجرد فوز كبير  فقط في دوري ابطال اوروبا ولكنه كان إمتداد لتألق نجوم ريال مدريد الأسباني كريستيانو رونالدو وكريم بينزيمة الذين يقدما أفضل مستوياتهما عندما يسمعا نشيد دوري أبطال أوروبا.

وإذا تأملنا  أرقام نجوم ريال مدريد بعد الرحلة الموفقة للأراضي التركية سنجد أن رونالدو إستطاع الوصول للهدف 28 في مسيرته بدوري ابطال أوروبا عندما يلعب خارج أرض فريقه سواء كان مع المان يونايتد سابقا أو ريال مدريد حاليا وتفوق بذلك على الأرجنتيني ليونيل ميسي  الذي أحرز 26 هدفا  ويبلغ مجموع أهدافه في المسابقة القارية  مع ريال مدريد ل38 هدفا و54 هدفا بشكل عام سواء مع المان يونايتد أو ريال مدريد ليتفوق علي الهداف الإيطالي الكبير أليساندرو ديل بييرو  ويدخل لأول مرة قائمة أفضل عشرة هدافين في تاريخ المسابقة الأغلي والأمجد في أوروبا.

رونالدو وصل للهدف رقم 206 مع ريال مدريد من أصل 204 مباراة ليكون معدله هدف وكسور في المباراة الواحدة وقد ساهم تجديد عقده وحسم مستقبله مع ريال مدريد بظهوره بأعلى مستوياته.

وفي نفس السياق فإن كريم بينزيمة بهدفين الشخصيين في مرمى جالطة سراي التركي يكون قد وصل للهدف الثالث والثلاثون في 54 مباراة خاضها في المسابقه سواء مع ليون الفرنسي أو ريال مدريد الأسباني والهدف رقم 21 له في المسابقة مع ريال مدريد الأسباني بينما هدف إيسكو في مرمى جالطة سراي يعتبر الأول له مع ريال مدريد والرابع له بعد الثلاة أهداف التي أحرزها  مع ملجا الموسم الماضي.

يذكر أن هذه النتيحة هي الأكبر للفريق الملكي في مسابقة دوري أبطال أوروبا خارج أرضه حيث حطم رقمه القياسي السابق بالفوز على ستورم جراتس النمساوي في ملعب أرنولد شواريزينيجر النمساوي بخماسية مقابل هدف  موسم 1998_1999 وسجل الأهداف وقتها الإيطالي بانوتشي هدفين وسيدورف ومياتوفيتش وديفور شوكر.

 

محمد أشرف _هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2021
15