• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تعلم اللغة الأسبانية مفتاح نجاح بال في ريال مدريد

hihi2_10

نشرت صحيفة الميرور البريطانية حوارا صحفيا لأسطورة ليفربول الإنجليزي واليوفنتوس الإيطالي إيان راش الذي كشف فيه عن نصائحه  لإبن بلده جاريث بال الذي إنتقل من توتينهام اللندني إلى ريال مدريد في صفقة أثارت الكثير من الصخب طوال فترة الصيف.

راش تحدث إنه عاني مع اليوفنتوس الإيطالي في البداية بسبب عدم إتقانه للغة الإيطالية ولم يتقنها سوى بعد ستة أشهر كاملةلذا فقد نصح  راش مواطنه جاريث بال بتعلم اللغة الأسبانية لأنها ستكون مفتاح تألقه مع ريال مدريد.

واكد راش أن كرة القدم لغة عالمية الجميع يفهمها ولكن في الحياة العامة سيحتاج بال للتواصل مع الجميع وإنه في حال إتقان اللغة في أسرع وقت سيستطيع الإنسجام مع نجوم ومجتمع ريال مدريد مما سيجعله سعيدا وسيضفي هذا الإنسجام مع الحياة الأسبانية المزيد من التألق لبال.

ونصح إيان راش بال أيضا بفتح حساب مصرفي خاص به في أسبانيا حتي لايشغل باله بتحويل الأموال أسبوعيا لويلز أو إنجلترا  حيث يفرغ وقته فقط لريال مدريد ولأسبانيا حتي يواصل تألقه الذي قدمه في إنجلترا لأنه صار محط أنظار العالم  ويجب أن يتألق مع ريال مدريد.

وتمني راش أن تصبر الصحافة الأسبانية على بال حتي يحصل على حساسية المباريات  وشدد راش أن أي ضغط على بال من البداية سيعطي مردود عكسي وسيؤخر تألقه مع الفريق الملكي.

يذكر ان راش هو أحد أهم النجوم الويلزيين في تاريخ الكرة حيث إستطاع أن يحرز 346 هدفـا  في 658 مباراة في 658 مباراة مع ليفربول وحصد كل الألقاب الممكنة مع ليفربول وقد شارك مع ليفربول في الحصول على آخر دوري حصل عليه النادي الإنجليزي العريق عام 1990.

 

محمد أشرف _هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024