• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير:نادال على بعد أربع بطولات فقط من دخول تاريخ الجراند سلام

hihi2_10

بعد حصوله على لقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس بعد أن غاب سبعة أشهر عن ملاعب التنس العام الماضي واصل رافائيل نادال إبداعاته في عالم التنس حيث أصبح الأسباني على بعد أربعة بطولات فقط من رقم النجم السويسري روجيه فيديرير وليصبح أكثر لاعبي التنس في التاريخ حصولا على بطولات الجراند سلام.

وقد قامت صحيفة التليجراف البريطانية بإجراء إستفتاء بين متتبعيها حول من هو أفضل لاعب في تاريخ التنس وسوف نستعرض معا تاريخ أكثر لاعبي التنس حصولا علي ألقاب الجراند سلام ونترك لكم حرية إختيار اللاعب الأفضل على مر التاريخ.

_السويسري روجيه فيدرر: أحرز 17 لقبا في الجراند سلام منها أربعة في بطولة أستراليا المفتوحة وبطولة في رولان جاروس الفرنسية وسبعة في الويمبلدون و5 في امريكا المفتوحة.

_بيت سامبراس: أحرز 14 لقبا في الجراند سلام منها بطولتين في بطولة أستراليا المفتوحة  وسبعة في الويمبلدون و5 في امريكا المفتوحة.

رافائيل نادال: أحرز 13 لقبا في الجراند سلام منها بطولة في أستراليا المفتوحة و ثمانية بطولات في  رولان جاروس الفرنسية وبطولتين في  الويمبلدون وبطولتين  في امريكا المفتوحة ويعتبر رافا  أحد أكثر لاعبي التنس حبا من قبل جماهير ريال مدريد الأسباني حيث أن اللاعب  يعتبر صديق لكل نجوم الفريق الملكي ولطالما ذهب لتشجيع الريال في العديد من المباريات وفي نهائي أمريكا المفتوحة ضد نوفاك جوكوفيتش ظهر النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام في المدرجات الذي ذهب لكي يشجع نادال الذي كان من أصدقائه منذ أن كان الإنجليزي الشهير لاعبا في صفوف الملكي من  2003 حتي 2007.

رود لافر: أحرز 11 لقبا في الجراند سلام منها ثلاثة في بطولة أستراليا المفتوحة وبطولتين  في رولان جاروس الفرنسية وأربعة في الويمبلدون وبطولتين في امريكا المفتوحة.

السويدي بيورن بورج:أحرز 11 لقبا في الجراند سلام منها سته في رولان جاروس الفرنسية وخمسة  في الويمبلدون  وإعتزل في سن الخامسة والعشرين .

وحتى الآن أظهرت نتائج الإستطلاع الذي أجرته صحيفة التليجراف البريطانية عن تفوق روجيه فيديرير بنسبة كبيرة في الإستفتاء يليه الأسباني رافائيل نادال .

 

محمد أشرف _هاي كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024