• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صورة: المشروب السري لنيمار للتغلب على الأنيميا

hihi2_10

كشفت صحيفة السبورت الكتالونية عن  الخطة الغذائية الصارمة التي يتبعها نجم منتخب البرازيل وبرشلونة الأسباني نيمار داسيلفا من أجل إكتساب زيادة في الوزن وبناء العضلات وقد تم وضع تلك الخريطة على يد أفضل الخبراء والمتخصصين في العالم في مجال التغذية والتغلب على مرض فقر الدم .
بدأ العلاج مباشرة بعد وصوله لبرشلونة مباشرة بعد أن إكتشف الأطباء إصابته بالأنيميا بعد أن إستئصل اللوزتين بعد نهاية   وحينها دخل أطباء النادي في سباق ضد الزمن للتغلب على تلك المشكلة الخطيرة.

النظام الغذائي الجديد يشمل كميات كبيرة من اللحوم الحمراء والدجاج و السمك والعدس  من  والسبانخ والمحار والكربوهيدرات و المعكرونة من خلال خطة غذائية محكمة تعتمد على توفير البروتين اللازم لمنع إجهاد العضلات وتوفير الإنتعاش بعد ممارسة التمرينات الرياضية.

وقد إعتمد الفريق المسئول عن تغذية نيمار على إعطاء نيمار خلطة سرية متكونة من 300 ميليميتر بعد المباريات وتقل ل150 ميليميتر بعد التدريبات وزجاجة العصير تتكون من فانيليا  وبعض الفيتامينات أبرزها فيتامين  ( B1 ، B2 ، B6 ، B9 ، B12 ، C و E) مع التركيز على فيتامين B2 الذي يتسبب في حال غيابه عن الجسم في مرض فقر الدم والذي يسهل تحويل الطعام لطاقة ويشجع على امتصاص  المخ للبروتينات والكربوهيدرات والدهون لجانب وجود قليل من الحديد و  الكالسيوم  و8 جرامات من الكربوهيدرات ، و 95 ملج من الصوديوم و 3 جرام من الدهون وبعض الأحماض الأمينية والدهون الثلاثية .

وسوف يتم تقديم تلك المكونات بجوار الماء ليصبح مثل الحليب وحتى الآن النتائج مرضية تماما فاللاعب بعد شهر من  العلاج زاد وزنه إثنين كيلوجرام وسوف يتضح في الفترة المقبلة مدي تحمل نيمار للصدامات أمام الدفاعات الأوروبية الصارمة.

ومن المنتظر أن يتم الإنتهاء من تلط الخطة الغذائية الصارمة في نهاية الموسم الحالى وبعدها سيستعيد نيمار كامل عافيته الذي كلف برشلونة 57 مليون يورو عندما إشتراه من سانتوس البرازيلي في يونيو الماضي.

 

محمد أشرف _ هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024