• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير و صور : كيف تم الإعلان عن صفقة جاريث بايل ؟

hihi2-313

 

كيف يمكنك أن تعلن عن صفقة حطمت الرقم القياسى فى سعرها ؟ (هذا وفقا للمصادر الإنجليزية التى أكدت أن ثمن الصفقة هو 100 مليون يورو بينما المصادر الأسبانية أكدت ان المبلغ الذى دفعه ريال مدريد فى جاريث بايل أقل من المبلغ الذى دفعه نادى العاصمة الإسبانية سابقا من أجل كريستيانو رونالدو) .

وما هو الأسلوب الأمثل للإعلان عن صفقة استغرقت أكثر من ثلاثة أشهر وتحدث عنها العالم بأسره كصفقة انتقال بايل من توتنهام إلى الريال ؟

فى هذا التقرير نستعرض معكم سريعا كيف أعلنت أهم الجهات عن الصفقة التاريخية .

بالطبع كان أول المعلنين هو نادى ريال مدريد عبر موقعه الرسمى والشئ المميز فى خبر الإعلان عن الصفقة هو أنه احتوى على مجموعة كبيرة من تسديدات جاريث بايل ولكن كانت كلها بقميص المنتخب الويلزى مع عنوان بسيط تم إعلان بايل فيه لاعبا جديدا بالفريق .

شاهد خبر الموقع الرسمى للنادى

hihi2-314

ثانى من أعلن عن الصفقة كانت صحيفة الماركا المدريدية والتى وضعت صورة كبيرة على الصفحة الرئيسية ومعدلة يبدو فيها بايل بقميص ريال مدريد و يبدو أن الصحيفة كانت قد جهزتها منذ فترة طويلة حيث عرضتها أكثر من مرة سابقا وكانت الماركا طوال فترة المفاوضات هى أكثر الصحف تأكيدا على قرب انتهاء الصفقة .

شاهد خبر الماركا

hihi2-315

أما الموقع الرسمى لنادى توتنهام فقد عرض رسالة موجهة من رئيس النادى دانيل ليفى إلى جماهير فريقه تعليقا عن الصفقة .

شاهد رسالة ليفى

hihi2-316

الإعلان الذى استخدم الصورة الأفضل كان إعلان شركة أديداس عن الصفقة فقد استخدمت الشركة فى إعلانها صورة معدلة مزجت فيها بين اسلوب احتفال بايل الشهير وبين شعار وقميص ريال مدريد .

شاهد اعلان اديداس

hihi2-317

أما الفكرة المبتكرة فى الإعلان كانت تلك التى نفذتها شركة “إى ايه سبورتس” صاحبة لعبة “فيفا 14” والتى ستظهر فى الأسواق قريبا حيث جهزت الشركة إعلانا بالفيديو يظهر أول لقطات جاريث بايل مع ريال مدريد فى اللعبة الجديدة وهو يصفق للجماهير وسط لاعبى الريال ونشرته فى صفحتها الرسمية على موقع “انستاجرام” بعد دقائق قليلة من إعلان الصفقة .

الجدير بالذكر أن الشركة ذاتها كانت قد اتخذت قرارا متسرعا حينما أصدرت غلافها للعبة “فيفا 14” المخصص لمنطقة بريطانيا وقد ظهر عليه جاريث بايل مرتديا قميص نادى توتنهام على الرغم من أن بايل سيكون لاعبا لريال مدريد داخل اللعبة .

شاهد الفيديو

الإعلان الأطرف عن الصفقة كان إعلان صحيفة الصن الإنجليزية عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الإجتماعى “تويتر” حيث أخطأ كاتب الخبر خطأ كبيرا فى الإسم الأول للنجم الويلزى .

شاهد إعلان الصن

hihi2-318

وفى النهاية يمكنكم مشاهدة كيف اعلن هاى كورة عن هذا الخبر من هنا .

محمد بدرة – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024