• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيرناندو توريس رجل المباريات الكبرى منذ عام 2000

hihi2_12

على الرغم من إن مستواه لم يعد كما كان في السابق أيام أتلتيكو مدريد وليفربول ولكن سيظل فيرناندو توريس البالغ من العمر 29 عاما من أكثر الهدافين حسما في القارة العجوز.

وإذا نظرنا لتاريخ هداف البلوز تشيلسي منذ بدايته في عام 2000 سنجده هدافا يعشق الشباك خصوصا في المباريات النهائية سواء للفرق التي يلعب معها أو المنتخب الأسباني بكل مراحله السنية.

ففي عام 2000 عندما كان يبلغ من العمر 16 عاما شارك مع المنتخب الأسباني تحت 17 عاما وأحرز هدفا في النهائي ضد فرنسا ليقود أسبانيا لكأس أوروبا للناشئين وقتها وبعدها بعامين إستطاع أن يقود المنتخب الأسباني تحت 19 عاما للفوز بلقب اوروبا على حساب ألمانيا في الأراضي النرويجية بهدف من توقيع توريس أيضا.

وفي يورو 2008 قاد المنتخب الأسباني للفوز بأول لقب كبير منذ عام1964 بهدف حاسم في مرمي الماكينات الألمانية وعندما شارك في نهائي يورو 2012 مع المنتخب الأسباني ضد إيطاليا دخل في الدقيقة 84 ليمنح خوان مانويل ماتا بتمريرة الهدف الرابع للمنتخب الأسباني ليحقق اللقب.

ومع تشيلسي وبالرغم من الإنتقادات الكثيرة التي أطالته إلا إنه في هذه الفترة القليلة التي شارك معهم فيها منذ يناير 2011فاز مع البلوز تشيلسي بدوري أبطال أوروبا 2012 وكان له دور حاسم في مباراة بنفيكا في ربع نهائي المسابقة  ثم هدفه القاتل في ملعب الكامب نو في مباراة النصف نهائي ضد برشلونة وفي مسابقة الدوري الأوروبي الموسم الماضي قدم مستويات كبيرة وقاد البلوز للفوز بالدوري الأوروبي وفي أول نهائي يخوضه تشيلسي هذا الموسم  ضد بايرن ميونيخ في كأس السوبر الأوروبي أحرز هدفا في مرمى بايرن ميونيخ الألماني ولكن لم يمنع فريقه من الخسارة بركلات الجزاء الترجيحية ولكن أثبت توريس إنه رجل الأوقات الحاسمة والمباريات النهائية منذ  بدايته الكروية عام 2000 حتى الآن.

 

محمد أشرف_ هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024