• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صور: الأخطاء التكتيكية العشرة لريال مدريد مع انشيلوتي

hihi2_4

بالرغم من العمل الجيد لكارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد حتى الآن ونجاحه في إحتواء العديد من الأزمات مع الفريق الملكي إلا إن مباراة الفريق الأخيرة ضد ريال بيتيس في إفتتاح الليجا الأسبانية والتي فاز بها بصعوبه بهدفين مقابل هدف كشفت عن وجود نواقص لازالت بالفريق ويجب أن يتم حلها قريبا حتي لاتؤثر على مسيرة الفريق محلية وقاريا.

وسوف نستعرض الأخطاء   التي وقع فيها الفريق ضد ريال بيتيس.

1_ الظهيرين كارفخال ومارسيلو مميزان جدا في الناحية الهجومية ولكن يعانيان في الناحية الدفاعية حيث تم إختراقهما كثيرا في مباراة بيتيس  لذا فإن أربيلوا قد يكون له دورا كبيرا في الفترة المقبلة لتفوقه في الناحية الدفاعية.

2_مودريتش وخضيرة  وراموس وبيبي ثنائيات لم تظهر تجانس وإنسجام مع بعضهما وأثر ذلك على الناحية الدفاعية للفريق.

3_ المستوي الهجومي لريال مدريد جيد جدا خصوصا في اللعب القصير بينهم البعض ولكن لايوجد مفاجئة للخصم من ناحية التمريرات البينية الطويلة وهذا يحتاج عمل أكبر من أنشيلوتي .

4_مشكلة تعامل دفاع  ريال مدريد في الكرات الثابته لازالت موجودة وخصوصا مع غياب الونسو واربيلوا وكونتراو المميزين في التمركز الدفاعي .

5_ عدم وجود دعم دفاعي لظهيري الجنب  من وسط الملعب فإيسكو لم يدعم مارسيلو دفاعيا واوزيل نفس الشيء مع كارفخال وهذا قد يجعل ريال مدريد يعاني في المستقبل خصوصا أمام الفرق التي تعتمد على أجنحة سريعة في الأمام.

 

hihi2_4

6_ البطيء الشديد في إنهاء الهجمات بالرغم من الإستحواذ الكامل على الكرة  وهذا البطيء يجعل الخصم يضغط عليك بسهولة والدليل أن ريال مدريد خسر 86 مرة للكرة وهذا رقم مرتفع لفريق يردي الفوز بالبطولات في المستقبل.

7_ عدم وجود كثافة دفاعية في الهجمات المرتدة مما جعل ريال مدريد يسترجع الكرة بصعوبة وقد يتم حل هذه المشكلة  مع عودة تشابي ألونسو الذي يتميز بالتمركز الصحيح في المكان المناسب مما يجعل ريال مدريد يضغط بسهولة على حاملي الكرة في منطقة وسط الملعب.

 

hihi2_4

8_اوزيل لاعب مميز في منطقة صناعة اللعب لايجيد بسهولة عندما ينتقل للجناح وخصوصا في الرواق الأيمن وهذه مشكلة تكتيكيه ستواجه انشيلوتي في المستقبل إذا لم يعيد توظيف أوزيل في الملعب.

 

hihi2_4

9_ رونالدو في مباراة ريال بيتيس كان ظهره كثيرا للمرمي مما لم يتيح له فرص كثيرة للتسجيل  ويجب على أنشيلوتي إعطاء المجال لرونالدو للعب بحرية علي الأطراف حتي يستفيد من خطورة رونالدو.

 

hihi2_4

10_وقوع لاعبي ريال مدريد كثيرا في التسلل وخصوصا رونالدو وبينزيمة بسبب  بطيء اللعب وتحركات الثنائي الخاطئة في الملعب  مشكلة يجب أن يحلها أنشيلوتي حتي لاتصبح عادة مزمنة تضر بالفريق في المستقبل.

 

محمد أشرف _هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024