• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير خاص: بعد صفقة بيل قائمة بأغلى 10 صفقات في التاريخ ” مدريد في الصدارة “

hihi2-1يبدوا أن مسألة إعلان انضمام جاريث بيل لصفوف الملكي ريال مدريد هي مسألة وقت فقط بعد التأكيد من ابرز المواقع على أن الويلزي أصبح لاعبا لريال مدريد كأغلى صفقة في التاريخ و تقدر بـ 109 مليون يورو و هذا قائمة بأغلى 10 صفقات في التاريخ لحد الآن.

1-      جاريث بيل من توتنهام إلى ريال مدريد، ما يقارب 109 مليون يورو مليون يورو.

hihi2-1جاريث بيل و بعد المسلسل الطويل خلال الصيف كل الأخبار تؤكد على أنه سيكون لاعبا لريال مدريد و خاصة بعد رفضه اللعب بقميص توتنهام مجددا، كون اللاعب سئم من محاولات الرئيس لإقناعه بالبقاء في صفوف النادي، لكن رغبة اللاعب الكبيرة في لعب أم الدوريات دوري الابطال و حلم ارتداء قميص ريال مدريد سيكون هو السبب الأول في انتقال اللاعب إلى عرين المرينغي ريال مدريد الإسباني.

2-      كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد، بـ 94 مليون يورو.

hihi2-2صيف 2009، كان الصيف الأبرز لريال مدريد تحت قيادة الرئيس فلورنتينو بيريز، الذي جن جنونه بعد التوقيع مع كاكا من الميلان لجلب الفتى المدلل على مسرح الأحلام كريستيانو رونالدو من ملعب الشياطين الحمر، بيريز لم يتهاون في الصفقة و بمساعدة من وكيل أعمال اللاعب فاكس واحد لنادي مانشستر يونايتد حسم صفقة انتقال اللاعب بـ 94 مليون يورو لينظم هو الآخر تحت راية الغلاكتيكوس.

3-      زين الدين زيدان من يوفنتوس إلى ريال مدريد بـ 75 مليون يورو.

hihi2-3بعد الكرة الذهبية لعام 98، الكل راهن على أن الأسطورة الفرنسية سيكون له الكلمة العليا في أوروبا، حيث حقق ألقابا أوروبية و محلية مع البيانكونيري، كالعادة بيريز القرش الأبيض كما يفضل الإسبان كان هو صاحب الصفقة و من ينسى قصة المنديل، زيدان و في أول موسم له مع النادي الملكي تمكن من قيادة النادي إلى تحقيق اللقب الأغلى لكل نادي ” كأس دوري الأبطال ” بعد هدفه التاريخي ضد نادي باير ليفركوزن، وخلال الموسم الثاني تمكن من تحقيق لقب الدوري الإسباني، زيدان له مكانة خاصة في قلب كل مشجع لريال مدريد. وهو الآن المساعد الأول للمدرب الإيطالي أنشيلوتي.

4-      زلاتان ابراهيموفيتش من انترميلانو إلى برشلونة بـ 69 مليون يورو.

hihi2-4أغلى صفقات لنادي برشلونة كان تجاه اللاعب السويدي زلاتان ابراهيموفيتش و الذي انتقل إلى نادي برشلونة بعد توصل الطرفين بانتقال الكاميروني ايتو لصفوف انتر و ابراهيموفيتش إلى برشلونة، صفقة اعتبرها البعض فاشلة للفريق الكتلوني كون أن النادي لم يستفد من خدمات اللاعب نظرا للطريقة التي اعتمد عليها المدرب بيب جوارديولا  وهي مسألة المهاجم الوهمي.

5-      ريكاردو كاكا من ميلان إلى ريال مدريد بـ 67 مليون يورو.

hihi2-5كاكا البرازيلي و لرفع الأزمة التي كان يعاني منها نادي ميلان قرر الرئيس آنذاك إلى نقل اللاعب إلى صفوف ريال مدريد صيف 2009، رفقة البرتغالي رونالدو و الفرنسي بنزيما، كاكا خيب آمال الكثير من عشاقه بعد انتقاله لريال مدريد، لكن حتى في الريال أخفق في حجز مكانه ضمن تشكيلة النادي وواصل الإخفاق بعد خضوعه للعملية الجراحية، كاكا اعتبرها البعض من بين الصفقات المخيبة للآمال تجاه ريال مدريد كون اللاعب حقق نجاحا كبيرا لنادي ميلان لكن إخفاقا كبيرا لما كان يتوقعه مشجعو المرينغي.

6-      ايدسون كافاني من نابولي إلى باريس سان جيرمان بـ 64 مليون يورو.

hihi2-6الفريق الباريسي و على غير العادة استطاع خطف الاورجوياني اديسون كافاني من نادي نابولي الإيطالي بعدة مفاوضات عدة للاعب و إغراءات كثيرة من قبل عدة أندية أبرزها تشيلسي و ريال مدريد، ناصر الخليفي رئيس النادي استطاع أن يقوم بإقناع إدارة نابولي بترك اللاعب ليقود هجوم النادي رفقة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

7-      راداميل فالكاو من أتلتيكو مدريد إلى موناكو بـ 60 مليون يورو.

hihi2-7النمر الكولومبي و بعد النتائج الطيبة التي قدمها على الصعيد الأوروبي و المحلي رفقة ناديه أتلتيكو مدريد الإسباني اصبح مطلب العديد من الاندية الإسبانية و الإنجليزية و الفرنسية، ريال مدريد، تشيلسي، برشلونة، باريس سان جيرمان، انتر، مانشستر يونايتد، يوفنتوس، مانشستر سيتي، أبرز الأندية التي كانت تسعى لجب اللاعب، لكن استطاع الوافد الجديد على الدوري الفرنسي من تحقيق صفقة الموسم للنادي باستقطاب نمر يعرف طريق الشباك فقط. فالكاو في أول مباراة له استطاع تسجيل هدفا لناديه لكنه الآن يواجه مشكلة الضراب مما قد يعجل بانتقال اللاعب لصفوف نادي جديد.

8-      لويس فيغو من برشلونة إلى ريال مدريد بـ 60 مليون يورو.

hihi2-8الصفقة التي أحدثت جدلا كبيرا في الوسط الإسباني و التي لن ينساها عشاق برشلونة. انتقال لويس فيغو كان إلى ريال مدريد أعتبره عشاق برشلونة خيانة عظمي للنادي فتحول من قائد للغريم إلى بطل في ريال مدريد ليكون أحد أبرز الغلاكتيكوس في ذلك الوقت، و من جديد كان ورائها القرش الأبيض بيريز. و حادثة رأس الخنزير ستظل أحد ابرز أشهر حالات الشغب التي عرفتها الكرة الإسبانية، فيغو خلال الكلاسيكو تلقى صافرات الاستهجان فاقت محرك الطائرة عند اشتغاله، حيث اشتعل ملب الكامب نو آنذاك بأكمله مما أدى إلى توقف المباراة إلى حدود الـ 16 دقيقة، و الغريب في الأمر أن رئيس النادي نفى أن يكون هناك تواجد لرأس الخنزير على ملعب الكامبو نو عندما تقدم اللاعب لتنفيذ الركلة الركنية. هذه لوحدها قصة مطولة يعرفها كل مشجع مدريدي و برشلوني.

hihi2-11

9-      فرناندو توريس من ليفربول إلى تشيلسي بـ 58 مليون يورو.

hihi2-9توريس بعد انتقال إلى الدوري الانجليزي و تحديدا إلى نادي ليفربول أصبحت له مكانة خاصة في قلوب مشجعي الليفر عامة، لكن اللاعب قام بخيانة النادي على حسب ما أضافه مشجعو ليفربول آنذاك بعد أن قاموا بتطويق ملعب النادي كون أن اللاعب قام بالانتقال إلى العدو اللدود تشيلسي في آخر أيام الميركاتو، و لحد الآن فإن اللاعب يستقبل بصافرات عديدة من قبل الجماهير الذين و بعد تطويق الملعب قاموا بحرق قميص اللاعب هناك.

10-    نيمار دا سيلفا من سانتوس إلى برشلونة بـ 57 مليون يورو.

hihi2-10ساحر من بلاد السحر انظم إلى كتيبة السحر و الإبداع بقيمة اقل مما كان يتصور أي متتبع للكرة العالمية، لاعب بتلك المواصفات و الإبداع ينتقل إلى برشلونة بصفقة لادغة من الثعلب روسيل إلى وجه فلورنتينو بيريز الذي كان يحلم بفكرة تواجد اللاعب رفقة كتيبة ريال مدريد، نيمار قالها بالفم المليان ليس رغبة في الاموال أو الشهرة لكنه خيار القلب خاصة لهذا اخترت برشلونة عن باقي الاندية الأخرى، بايرن ميونيخ و تحت قيادة بيب جوارديولا قدم إغراءات هو الآخر على خطى ريال مدريد لكن لم يسمع سوى شيء واحد فقط “رسميا نيمار برشلوني “.

هذه كانت أغلى 10 صفقات في التاريخ إذا صحت الأخبار التي تؤكد إنتقال الويلزي إلى ريال مدريد ليصير أغلى لاعب في العالم و التاريخ، فأنت كمتتبع للكرة أي الصفقات تراها مبالغ فيها، و أي الصفقات تراها كانت ناجحة سواء.

ياسين التاجي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024