• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

جماهير برشلونة تخشي من شبح صفقات الفريق الفاشلة في خط الدفاع

hihi2_3

بالرغم من أن برشلونة إستطاع أن يكون من أفضل وأشهر أندية العالم طوال السنوات الاخيرة ودائما ماكان يتعاقد مع أبرز نجوم كرة القدم العالمية إلا إنه كان يعاني كثيرا عند إختيار مدافع للإنضمام للفريق الأول.

فإذا عدنا للتاريخ سنجد أن برشلونة إنتدب العديد من المدافعين ولم يستفد من الكثير منهم فقد تعاقد في موسم 1998 _1999 مع الثنائي بيليجريني الأرجنتيني في الصيف وفرانك دي بوير الهولندي في الشتاء ولم ينجحا سويا فترك بيليجريني برشلونة وإنضم لفالنسيا وهناك حقق العديد من النجاحات وإستمر فرانك دي بوير مع برشلونة ولكن لم يظهر بمستواه المعهود كما كان يظهر مع المنتخب الهولندي.

وفي 2001_2002 تعاقد مع ثلاثة مدافعين دفعه واحدة وهما الثنائي الفرنسي كريستيافال وديهو ولم يقدما أي نجاح يذكر وغادرا الفريق بسرعة لموناكو الفرنسي والسويدي أندرسون الذي غادر الفريق بسرعة أيضا وفي هذا الموسم خسر برشلونة أمام ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي 2003_2004 تعاقد برشلونة مع المدافع المكسيكي ماركيز وكانت بدايته صعبة للغاية  ولكنه بعد ذلك قدم مستويات رائعة جدا  وكان أول لاعب مكسيكي يحقق دوري ابطال أوروبا في 2006 وكون ثنائي مميز مع كارلوس بويول وتعاقد أيضا مع المدافع الأرجنتيني جابرييل ميليتو الذي سقط في فخ الإصابة وبرغم من عدم مشاركته كثيرا مع الفريق لكنه كان محبوبا للغاية نظرا لعلاقاته الجيدة مع اللاعبين وظهوره بمستوى جيد مع الفريق عندما كان يشارك معه.

وفي صيف 2008 إستعاد برشلونة مدافعه الشاب بيكيه مقابل خمسة مليون يورو من مانشستر يونايتد ونجح نجاح باهر مع البرسا حيث حقق لقبين لدوري ابطال أوروبا.

وفي صيف 2009 قام بب جوارديولا بالتعاقد مع مدافع شاختار دونيستيك الأوكراني شيجارنيسكي  مقابل 25 مليون يورو الذي فشل فشلا ذريعا مع البرسا  وباعه في العام الذي يليه لشاختار مرة أخرى مقابل 15 مليون يورو وفي نفس الوقت تعاقد مع مدافع إشبيلية الأسباني مارتين كاسيرس الذي رحل بعد ذلك لليوفنتوس الإيطالي وهو لاعب جيد ويتميز بالموهبة ولكن إصاباته كثيرة حدت من تألقه مع البرسا .

وتخشي جماهير برشلونة من تكرار عقدة صفقات المدافعين الفاشلة فعلى مدار 14 عاما لم ينجح  برشلونة سوى بالتعاقد مع ماركيز وبيكيه وباقي صفقات المدافعين فشلت كثيرا في تحقيق طموحات جماهيره.

 

محمد أشرف _هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024