• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

باريس سان جيرمان يدفع 361 مليون يورو في عامين

hihi2_1

منذ صيف 2011 عندما إشتري الشيخ القطري تميم بن حامد آل ثاني  70% من أسهم باريس سان جيرمان والفريق الفرنسي تحول من نادي في الظل في أوروبا إلى وحش كاسر يخشاه كل كبار أوروبا في سوق الإنتقالات وعندما يدخل في صفقة فإنها تكون شبه محسومة للفريق الفرنسي .

فقد دفع باريس سان جيرمان منذ بداية صيف 2011 حتي الآن 361 مليون يورو في سوق الإنتقالات حيث تعاقدوا مع مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم الذين غيروا وجه الفريق الباريسي وحققوا مع باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي للمرة الأولي منذ19 عاما .

وإذا نظرت لقائمة الفريق الفرنسي الآن فلن تجد سوي  3 لاعبين فقط من قوام الفريق القديم وهم ساخو وكامارا وجاليت وباقي القائمة من النجوم التي إشتراها الفريق في العامين الماضيين .

وأبرز النجوم التي إشتراها باريس سان جيرمان هم سيريجو من باليرمو مقابل 11 مليون يورو وباستوري من باليرمو أيضا مقابل 42 مليون يورو ولوكاس مورا ب42 مليون يورو ولافيتزي ب26 مليون يورو وفيراتي مقابل 12 مليون يورو ودفع 62 مليون يورو للميلان مقابل الثنائي الذهبي تياجو سيلفا وزالاتان إبراهيموفيتش و10 مليون مقابل تياجو موتا  ومنذ أيام دفع الفريق العاصمي 99 مليون يورو مقابل شراء الثنائي كافاني من نابولي وماركينوس من روما الإيطالي .

الجدير بالذكر أن باريس سان جيرمان ينتظره منافسه صعبة الموسم المقبل في الدوري الفرنسي مع العملاق الجديد موناكو الذي إشتراه الملياردير الروسي ديميتري ريبولوفيف  وإستطاع التعاقد مع  عدة نجوم مثل فالكاو وجيمس رودريجيز وموتينهو وأبيدال وتولالان مما يبشر بموسم مثير للغاية في الدوري الفرنسي .

 

محمد أشرف _هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024