• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تابع تفاصيل ماقيل في مؤتمر تقديم مدرب برشلونة ..!

انطلق منذ قليل مؤتمر تقديم مدرب برشلونة الجديد تاتا مارتينيو والذي وقع على عقد انضمامه للنادي الكاتلوني اليوم .

ونحن بدورنا سنعرض لكم تفاصيل ما أتى في هذا المؤتمر الذي سيحضره العديد من الصحفيين والاعلاميين .

وفي البداية قال زوبيزاريتا ” أرحب بتاتا في بيته الجديد ” .

hihi2-5

كما أضاف ” قبل عشرة أيام تقريبا تحدث لي روسيل عن وضعية تيتو الصحية ، وفي الليل منذ ذلك اليوم بدأت أعمل على الخيارات المطروحة التي يمكنها أن تظهر ، فالقلق كان كبيرا ، والاحساس كان غريبا ، فاليوم الأول كان صعبا جدا علينا في التفكير في الشخص المناسب ” .

وتابع ” نحن بحثنا عن المدرب الذي يكون في مستوى التطور ، فلعبة كرة القدم لعبة عالمية ولها التأثير في جميع أنحاء العالم ، وكرة القدم في برشلونة في السنوات الست الأخيرة كانت مؤثرة وهناك العديد من الأندية التي حاولت أن تتبع اسلوب برشلونة ، وهكذا اتصلنا بتاتا وتحدثنا إلى الأفكار التي يمكن تقديمها ، ونحن نتوقع منه أن يقدم شيئا كبيرا من جانبه ، ورأينا أنه الخيار الأفضل .. مرحبنا بك مارتينيو .. نتوقع منك الكثير من الانجازات  ” .

ثم تحدث تاتا وقال في البداية ” أنا سعيد للغاية ، وممتن كثيرا لادارة برشلونة ، واشكرهم على هذا الاهتمام والثقة ، وأستغل الفرصة لدعم تيتو وأقول له القوة له ” .

hihi2-1

وأضاف ” الأكيد أننا سوف نعتمد على الأسلوب الخاص باللاعبين والطريقة التي كانوا دائما يلعبون بها بأريحية ، وسنحاول أن نمزج وندخل بعض الأمور الشخصية واللمسات والتي يمكن أن تجعل من هذا الفريق أكثر كمالا ” .

وتابع ” لقد جمعت بعض المعلومات عن كاتلونيا ، وأن هذا المكان فيه جدية ولايسمح لك بالتدخل فيما لايخصك ” .

وأضاف ” سنحافظ على نفس الأشخاص الموجودين في الجهاز الفني حتى الآن ” .

وسئل زوبي هل كان تاتا الخيار الأول ؟ فقال ” الوضعية التي كنا فيها لم تسمح لنا بوجود خيار ثان ، فلقد قمنا بدراسة الخيارات المطروحة ، واخترنا مايناسبنا أكثر في الوضعية الراهنة، ثم اتصلنا بتاتا لأخذ رأيه ، فدائما هناك خيارات ولكننا اخترنا الأفضل ” .

وقال تاتا ” صعب جدا أن أتصور أنني كنت سأدرب برشلونة ، فالمجيء لبرشلونة صعب للغاية ، فهذا امتياز كبير ، فإنك تسطر لنفسك أهدافا ، ولكن قد لاتحقق كل شيء ” .

وأضاف ” برشلونة سيكون له سنوات رائعة في المستقبل ، والشيء المهم التعرف مع اللاعبين وأن أزرع فيهم الثقة وكل شيء ” .

hihi2-0

وسئل زوبي عن الانتدابات فقال ” لا أعطي الأسماء فقط لأن المدرب تغير ، ولكن تحدثنا عن كل شيء في هذه الأيام  ، وبالطبع سيكون هناك الوقت لتصليح الأمور ، وسنخبركم اذا كان هناك جديد ” .

وسئل تاتا عن ميسي ونيمار فقال ” أنا أتعامل مع كل الأمور بطبيعية ، فمن الطبيعي أنني غير معروف جيدا لأنني لم أكن في أوروبا ، وبالتأكيد من الجيد وجود لاعبين كبيرين مثلهما ، وسيكون شيئا غير جيد للمدرب ألا يوفق بينهما ” .

وأكد أنه هناك اختلاف في الطريقة التي كان يعتمد عليها مع الباراغواي والطريقة التي عمل بها في نيو أولد بويز ، ولكنه أشار إلى أنه هناك تشابه في الاسلوب بين برشلونة والفريق الارجنتيني .

وسئل حول ماتردد حول أن ميسي كان سببا في قدومه إلى برشلونة فقال ” نحن كلانا من روزاريو ، ولكننا لانعرف بعضنا وجها لوجه ، وهذه النقطة الأولى ، صراحة لا أعرف ، ولكن كاستشارة من الممكن ، لأنني لم أكن حاضرا عندما كانت المفاوضات ، لذلك بامكانك أن تسأل ذلك لزوبيزاريتا ، وعلينا ألا نسأل ذلك ، فهو الأفضل في العالم ” .

وواصل حديثه قائلا ” برشلونة لديه لاعبين كبار ، وكل اللاعبين مهمين ” .

وسئل عن ميسي وعن أكثر مركز يفيد فيه برشلونة فقال ” لعب ميسي في السنوات الاخيرة في مراكز متعددة ، وفي الأونة الأخيرة لعب كمهاجم ، فهو هداف ، وهو سيستمر باللعب في نفس المكان الذي لعب فيه في السنوات الأخيرة ، وسنمنح كل الفرص لميسي ، وسنحاول أن يجد ميسي نفس الأريحية التي كان عليها دائما مع الفريق  ” .

وأكد أنه تحدث مع تيتو فيلانوفا وأنه تمنى له التوفيق وقال ” أنا أتمنى له الشفاء ، فأنا لا أعرفه شخصيا ، ولكني أتمنى له الأفضل ” .

وسئل عن دوس سانتوس هل سيبقى أم لا فقال ” اليوم كما قلت أعول على كل اللاعبين المتواجدين بالفريق ، سأتصل بكل اللاعبين ، وبعد ذلك هناك أمور تخص النادي وعلينا أن نحل هذه الأمور ، ولكن مبدئيا أنا أعول على كل اللاعبين ” .

وسئل في أي أوجه اللعب يمكن أن يتطور برشلونة فقال ” أعتقد أن كل فريقه بامكانه أن يتطور ، وهناك بعض الأمور عليه أن يحسنها ، ومايبدو لي أن برشلونة عودنا على أن يكون مشرقا ، فالطريقة التي يلعب بها رائعة ، والذي يهمنا أكثر محاولة استعادة الضغط العالي في المباريات ، وأن يكون الفريق عاليا في الهجوم والدفاع ” .

hihi2-2

وفيما يتعلق بالناشئين قال ” برشلونة لديه نظرة خاصة في الناشئين ، وهذا شيء جيد أن يكون هناك لاعبون من المراحل السنية في برشلونة رهن اشارتي ” .

وأضاف ” كنت أظن أنني سأدرب ميسي فقط في أولد بويز ” .

وعن عروض اليونايتد لسيسك فقال ” لن أدخل فيما يخص العلاقات الاقتصادية للنادي ، فهذا الأمر يخص الادارة ” .

hihi2-1

وسئل بارتومليو هل يزعجك اصرار مانشستر يونايتد على سيسك وهل لو وصل عرض مغري سيجعل برشلونة يبيعه فقال ” اليونايتد مهتم كثيرا باليونايتد ، ونحن فخورون بأن لاعب من لاعبينا يثير اهتمام مانشستر يونايتد ، ولكننا لن نتخلى عنه ، فهو ليس للبيع ، ونحن نريد الابقاء على اللاعب هنا ” .

وسئل تاتا هل سيكون فشلا ذريعا لو لم يفز بالالقاب فقال ” نعم سيكون فشلا ذريعا ، واذا فزنا بالالقاب ولن نترك بصمة جميلة لن أكون راضيا ، فالفوز يضمن لك الأفضل على مستوى العالم ” .

وسئل عن اللاعب الثالث في الهجوم هل سيكون بيدرو أم أليكسيس ؟ فقال ” كما قلت لك من قبل خيارات برشلونة كثيرة ، وهناك تيلو ، ونحن سنحاول أن نرى ماهو الأفضل للفريق وصنع التوليفة الافضل للفريق ” .

hihi2-0

وسئل زوبي هل أول خيار لهم كان انريكي فقال ” خياري هو تاتا ” .

كما أكد تاتا أن المنافسة مع مدريد ستكون فقط على مستوى كرة القدم .

وقال ” الفوز على مدريد ليس عاديا ، فهناك ندية بين الفريقين ، ولكن الألقاب أكبر بكثير من الأندية ومن الفوز على مدريد رغم أهمية الفوز على مدريد ، ولكن لايمكن مقارنة الفوز على مدريد بالفوز بلقب ” .

وسئل زوبي عن الكانتارا فقال ” برشلونة فعل كل شيء للابقاء على تياغو ، فهو قبل أن يرحل للعب في يورو الشباب المدرب تحدث معه وشرحنا له كل شيء ، وبعد ذلك هو اتخذ قراره بالرحيل ، فلدينا كريستيان تيو هناك الكثير من الاندية تريده ولكنه يريد أن يبقى هنا ، ولكن تياغو كان يريد أن يرحل ورحل ، ونتمنى له التوفيق وأن ينجح مع البايرن وأن تكون له مسيرة كبيرة ” .

وعن أتلتيكو مدريد قال تاتا ” مبدئيا أنا غاية في السعادة أن سيميوني ينجح مع أتلتيكو مدريد ويقدم مواسم رائعة مع فريقه ، ستكون هناك مباريات كبيرة جدا أمامهم وخاصة مباراة السوبر وستكون صعبة للغاية ” .

وسئل زوبي عن أيهما أصعب تغيير بيب أم تيتو فقال ” كلاهما كان صعبا ، ولكن هذه المرة أصعب على المستوى الانساني ، ولم يعجبني ولم أكن سعيدا لا بتغيير بيب ولا تيتو ” .

 

ريهام محمد – هاي كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024