• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير : برشلونة من تيتو الى تاتا او من تيتو الى لويس

hihi2-13

اصبح من شبه المؤكد ان مدرب فريق برشلونة القادم لن يخرج عن احد اسمين وهما جيراردو مارتينو و لويس انريكي , حيث من المتوقع ان يحل احدهما مكان المدرب المستقيل تيتو فيلانوفا .

الانباء التى يتم تسريبها من النادي شحيحة جدا ولا يكاد يرجح اسم احدهما على الاخر , حتى تنقلب الاوضاع بعد فترة .
ففي يوم الامس كان لويس نريكي هو المرشح الاوفر حظا , بل ان القناة الثالثة الكاتلونية اكدت انه المدرب القادم للبرسا , بعد ذلك بساعات جاء اول تصريح من قبل ادارة فريق سيلتا فيغو التى تعاقدت مع انريكي قبل شهرين , حيث نفت وجود اي مفاوضات او اتصال من ادارة برشلونة بشان انريكي , كما رفض انريكي نفسه التعليف على الانباء وظهر بشكل طبيعي في تدريبات فريقه .

ثم لم تلبث ان نشرت اغلب الصحف الاسبانية خبرا مفاده ان مسؤولين من برشلونة على رأسهم المدير الرياضي للنادي اندوني زويزاريتا و رجل برشلونة في امريكا الجنوبية راؤول سانلهي سيغادران مساء اليوم الى الارجنتين لمقابلة مدرب نيويلز اولد بويز السابق مارتينو الشهير باسم تاتا يوم الاثنين للتفاوض حول توليه مسؤولية تدريب الفريق , وهو الخبر الذي جعل كفة تاتا هي الراجحة حتى قبل قليل عندما اعلنت سبورت الكاتلونية من مصادرها الخاصة ان احدا من البرسا لن يسافر الى الارجنتين , وان التعاقد مع مارتينو لايحتاج الى السفر الى هناك بحسب رأيها .

من جهة اخرى انصار البرسا في اسبانيا , وتحديدا قراء سبورت و موندو ديبورتيفو يفضلون انريكي على مارتينو على اعتبار انه من ابناء النادي واعلم بفلسفته .

hihi2-9

يجدر الاشارة الى ان المدرب الارجنتيني مارتينو يعتبر من انصار مدرسة مارسيلو بيلسا ومعجب جدا بطريقته في التدريب , كما اعرب من قبل عن اعجابه ببيب غوارديولا مدرب برشلونة السابق والاسلوب الذي انتهجه مع البرسا , ويجدر الاشارة ايضا الى ان مارتينو صديق مقرب جدا من عائلة نجم برشلونة ليونيل ميسي حتى ان البعض يعتقد ان ميسي له يد في طرح هذا الاسم , حيث صرح من قبل بإعجابه بتاتا مارتينو , كما ان مساعد تاتا المدعو كوريا الذي لايفارقه في اي فريق دربه يعد مكتشف ليونيل ميسي ومدربه الاول في نيويلز اولد بويز .

اما انريكي فله سجل رائع مع فريق برشلونة ب حيث قدم معه كرة قدم جميلة ووصل بالفريق الى مرحلة تأهله لدوري الدرجة الاولى , الا ان القوانين تمنع تواجد فريقين تحت ادارة واحدة , الا انه فشل الى حد كبير في اول تجربة خارجية له مع فريق روما الايطالي , وكانت له نتائج سيئة كثيرة على الرغم من وجود اللاعبين الجيدين في فريق روما , ليتم اقالته بعد موسم واحد فقط .

وبين تاتا و لويس الشيء الاكيد ان مدرب برشلونة لن يكون الا احدهما وسيكون الاعلان اما الثلاثاء او الاربعاء , ما لم تكن هناك مفاجئة من ادارة البرسا .

محمد يحيى – هي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024