• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صورة :أزمة المهاجرين من الدوري الأسباني

hihi2_4

تواصل مسلسل هجرة النجوم  الأسبان عن فرق الليجا الأسبانية  هذا الموسم  بخروج النجم الأسباني ألفارو نيجريدو إلي مانشستر سيتي لينضم لقائمة  طويلة من  212 لاعب أسباني يلعبون  في 18 دولة خارج أسبانيا .

وقد وضح  تزايد خروج النجوم الأسبان عن الليجا في بطولة كأس القارات الأخيرة بالبرازيل حيث شهدت قائمة المنتخب الأسباني وجود 9 لاعبين  من خارج الليجا  بالإضافة إلي خروج أسماء لامعه هذا الصيف مثل تياجو ألكانتارا وكاليخون  وخواكين وفيرناندو لورينتي وديلوفيو  وراؤول ألبيول   .

وقد  عبرت الماركا الأسبانية  عن قلقها الشديد من تزايد خروج النجوم الأسبانية عن الليجا  لإن هذا يؤدي إلي  إضعاف القوة التنافسية في الليجا عن الدوريات الأخري الكبري  وقد يؤثر علي المنتخب الأسباني في قادم السنين .

الجدير بالذكر أن معظم النجوم التي خرجت من الليجا  بسبب أنهم لم يستطيع أن ينضموا للريال أو برشلونة  وعدم قدرة الأندية الأسبانية الأخري علي دفع الرواتب الخاصة بهم بعكس اندية إنجلترا وألمانيا وإيطاليا التي دفعت لهم رواتب أعلي بكثير مما كانوا يأخذونها من الفرق الأسبانية الأخري  وسبب عدم قدرة الفرق الأسبانية علي دفع رواتب عالية لنجومها هو أن الريال وبرشلونة يستحوذان علي حقوق النقل التفزيوني والدعاية بعكس باقي فرق الليجا .

hihi2_6

محمد أشرف _هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024