• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو وصور:عشرون عاما علي توقيع روماريو لبرشلونة

hihi2_1

يصادف اليوم الأربعاء مرور 20 عاما علي توقيع برشلونة مع النجم البرازيلي روماريو حيث  تم تقديمه لوسائل الإعلام الكتالونية يوم 17 من يوليو عام 1993 .

اللاعب  سافر من البرازيل إلي العاصمة الإيطالية روما ومنها لميلانو وإستقل طائرة خاصة  مملوكة لنائب رئيس برشلونة وقتها جوان جاسبارت إلي مدينة برشلونة وإتفق مع مسئولي برشلونة علي الشروط الخاصة للتعاقد وفي نفس اليوم  وقبل إتمام الصفقة رسميا مع مسئولي أيندهوفين الهولندي حيث كان يلعب روماريو وقتها ذهب مع المخرج الأسباني المعروف أمادورو برنابيو لحلبة الثيران الشهيرة في كتالونيا وإستقبلته الجماهير إستقبال الفاتحين .

hihi2_5

وبعدها جاء رئيس نادي إيندهوفين الهولندي وتم إنهاء الصفقة مقابل 550 مليون بيزيتا أسبانيا وحينها وعد روماريو الجماهير بأنه سيحرز 30 هدفا الموسم المقبل وسيقود الفريق لإستعادة دوري أبطال أوروبا الذي توج به عامها مارسيليا الفرنسي .

hihi2_3 hihi2_2

وبالفعل أتم روماريو وعده وحقق الهدف رقم 30وقاد برشلونة للفوز بالليجا ولكن خسر فريق  كرويف  او كما يطلق عليه فريق الأحلام وقتها أمام الميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا برباعية مدوية  وبفضل تألق روماريو مع برشلونة وقتها شارك مع المنتخب البرازيلي في كأس العالم 1994 وفي كأس العالم قاد روماريو البرازيل للفوز باللقب الرابع بعد غياب 24 عاما عن التتويجات المونديالية .

الجدير بالذكر أن روماريو عاش قصصا درامية مع المدير الفني  واللاعب العبقري يوهان كرويف عندما كان مدربا لبرشلونة حيث كان دائما يحاول إعطاء النصائح والتعليمات لروماريو الذي كان  أحيانا لايلتزم بالتعليمات الملقاة إليه من كرويف وفي إحدي المرات  قام روماريو بمخاطبة كرويف  بصوت عالي قائلا له (أنت لست والدي لتنصحني بهذه الطريقة )

hihi2_4

 

شاهد  قصة روماريو من البداية للنهاية مع برشلونة من هنا

 

 

محمد أشرف _هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024