• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو : قصة أجمل هدف للأسطورة شيفشينكو في تاريخه

hihi2_8

تحدث النجم الأوكراني أندريا شيفشينكو  النجم التاريخي للميلان الإيطالي والكرة الأوكرانية عن أجمل هدف أحرزه طوال مسيرته الكروية  التي إمتدت عبر أندية ديناموكييف الأوكراني والميلان الإيطالي وتشيلسي اللندني .

شيفشينكو الذي قدم للميلان صيف 1999 وقدم مواسم رائعه مع الميلان توجها بالفوز بدروي أبطال أوروبا مرة وحيدة ومرتين بالدوري الإيطالي ومرة بكأس إيطاليا ومرة بكأس العالم للاندية بمسمها القديم ومرة بكأس السوبر الأوروبي والذي أصبح ثالث أكبر هداف في تاريخ البطولات الأوروبية بعد راؤول جونزاليس وفيليبو إنزاجي .

شيفشينكو عاش طفوله بائسة للغاية  فقد هرب هو وعائلته للسواحل الأوكرانية هربا  من تشيرنوبل الأوكرانية التي حدثت فيها ماسأة إنفجار مفعل تشيرنوبل وهو في التاسعه من عمره ولكنه تحدي الصعاب حتي صار واحد من أهم نجوم كرة القدم في  العصر الحديث .

ويتذكر شيفشينكو يوم التاسع من ديسيمبر عام 2001 عندما كان يلعب ضد اليوفنتوس في الدور الأول من الموسم حيث إستلم  رأسية من الهداف الأسباني خابي مورينو ثم  راوغ كلا من إيدجار ديفيدز  وماركو ليليانو ثم بيسوتو وسددها مباشرة في أعلي الزاوية  اليمني  للأسطورة جان لويجي بوفون الذي كان قد قدم وقتها لليوفنتوس من صفوف بارما ليصبح أجمل أهداف شيفشينكو طوال تاريخه وسيظل شيفشينكو يتذكر ذلك الهدف طوال تاريخه .

الجدير بالذكر أن شفشينكو قال عن هذا الموسم أنه كان  من أصعب المواسم التي لعبها مع الميلان حيث إحتل الفريق المركز الرابع بصعوبه بالغه بفارق نقطة وحيده عن كييفو فيرونا الذي كان يلعب له وقتها نجم الميلان وأودينيزي  الدولي الألماني أوليفر بيرهوف وحصل اليوفنتوس علي اللقب وقتها بعد صراع مرير حتي نهاية الموسم مع الإنتر الذي كان يدربه وقتها المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر .

شاهد أجمل هدف لشيفشينكو في تاريخه

 

محمد أشرف _هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024