• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صورة :اسوأ عشرة صفقات لبرشلونة في العقد الأخير

hihi2_2

فتح إنتقال ديفيد فيا نجم منتخب أسبانيا من برشلونة الأسباني إلي أتلتيكو مدريد النار علي إدارة برشلونة خصوصا وأن الصفقة كلفت النادي منذ 3 مواسم 40 مليون يورو بالرغم من أن فيا قدم الكثير لبرشلونة في المواسم السابقة وحصل على دوري أبطال أوروبا 2011.

ولم يكن ديفيد فيا أول الصفقات الخاسرة لبرشلونة ماديا في العقد الأخير ولكن سبقتها العديد من الصفقات في العقد الأخير كلفت الفريق مايقارب من 200 مليون يورو دون إستفادة مالية تذكر .

وإذا حاولنا أن نحصر بعض الصفقات المكلفة لخزينة النادي والتي لم تفيد النادي ماليا سنجدها كثيرة وأبرزها صفقة زالاتان إبراهيموفيتش الذي جاء من الإنتر الإيطالي لبرشلونة مقابل 40 مليون يورو بالإضافة للهداف التاريخي صامويل إيتو  ثم غادر الفريق الكتالوني بعد عام مقابل 24 مليون يورو أي بخسارة 16 مليون يورو في عام واحد.

وليست صفقتي فيا وإبراهيموفيتش فقط من  تسببت في كوارث مالية للفريق ولكن يوجد صفقة تيري هنري الذي جاء من الأرسنال مقابل 27 مليون يورو ثم رحل بعدها بدون مقابل مالي  وصفقة ألكسندر هليب الذي جاء ب16 مليون يورو  وسيدو كيتا مقابل 14 مليون يورو وجودينسون مقابل 12 مليون يورو  وكيرسيون الذي جاء ب14 مليون يورو أيضا  والتي رحلت بعد ذلك دون أي مقابل مالي ومارتين كاسيرس الذي كلف الفريق 13.5 مليون يورووتم بيعه ب6 مليون يورو فقط  والمدافع الأوكراني شيجارينيسكي مقابل 25 مليون يورو ثم بيعه ب10 مليون يورو فقط .

hihi2_1
وبالرغم من كل هذه الإخفاقات فإن هناك بعض الصفقات المربحة للفريق مثل صفقة يايا توريه  فقد تعاقد معه البرسا من موناكو مقابل تسعه مليون يورو ثم باعه للسيتي مقابل 15 مليون يورو وهناك صفقات مثل أوليجير الذي تم بيعه ب4.5 مليون يورو وجيفرين وسيرجيو جارسيا الذين تم بيعهم ب3 مليون يورو  ونافارو مقابل مليون ونصف المليون وتياجو موتا الذي تم بيعه بمليون يورو فقط.

برأيك ماهو السبب الذي جعل برشلونة يخسر كل هذه الأموال في سوق الإنتقالات؟

 

محمد أشرف _هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024