• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

إنهيار الدوري الأسباني بسبب ريال مدريد وبرشلونة

hih2_5

عام بعد عام تزداد فرق أسبانيا فقرا ويزداد ريال مدريد وبرشلونة ثراءا  حتي أصبح الحديث عن أن  هناك فريق غير الثنائي قد يحتل المركز الثاني وليس الأول مثل  المزحة المستحيل حدوثها .

فمنذ عام 2000 وريال مدريد وبرشلونة  يستحوذان علي حقوق النقل التلفزيوني وإزداد هذا الإستحواذ منذ عام 2008 حتي صار الفارق شاسعا بين الثنائي وبين باقي اندية الدوري الأسباني .

ومن خلال إحصائية بسيطة  سوف نتعرف علي أن الفارق بينهما وبين الباقي في الليجا صار كبيرا للغاية فالريال مدريد منذ عام 2000 إشتري  72 لاعب  منهم 24 لاعب من خارج أسبانيا و22 من داخل الدوري الأسباني بقيمة مليار و186 مليون يورو  بينما برشلونة إشتري 46 لاعب من داخل أسبانيا بقيمة 616 مليون يورو مما ضرب السوق الأسبانية في مقتل فأي لاعب متألق خارج برشلونة والريال من داخل فرق الدوري الأسباني أصبح لايريد الرحيل لأي فريق أسباني أخر سوي للريال أو البرسا وفي حال أنه سيرحل  يضطر للرحيل خارج الدور ي بأكمله .

وبالنظر فقط في الموسم المنصرم سنجد ان هناك 25 لاعب أسباني قد رحل عن الليجا  بسبب تلك المشكلة الكبري التي أصبحت  تعرض الفرق الأسبانية الأخري لخطر إفلاس حقيقي .

وإذا نظرنا لخريطة الليجا في أخر 9 أعوام سنجد أنه  لم يخرج  لقب الدوري الأسباني عن برشلونة والريال بل حتي المركز الثاني لم يخرج عنهما في تلك الحقبة سوي مرة واحدة عام 2008 عندما تمرد فياريال وحقق المركز الثاني خلف ريال مدريد وقتها .

الجدير بالذكر ان قائمة المنتخب الأسباني المشاركة في كأس القارات الأخيرة بالبرازيل شملت 9 لاعبين من برشلونة و4 من ريال مدريد و8 في الدوري الإنجليزي ولاعب من ألمانيا ولاعب وحيد من باقي فرق الليجا وهو روبرتو سولدادو من فالنسيا .

 

محمد أشرف _هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024