• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صورة : ميسي أغلي من رونالدو ونيمار خارج التصنيف

hihi2_2

قام المركز الدولي للدراسات الرياضية cisبإجراء دراسة  حول نجوم الدوريات الأوروبية الخمسة الكبري  الإنجليزي والألماني والأسباني والإيطالي والفرنسي  ومقارنة أسعارهم بمهاراتهم وفنياتهم وأرقامهم وتأثيرهم فنيا  ومعنويا في دورياتهم وأنديتهم .

ووفقا للدراسة  فإن ميسي يحتل المركز الأول في قائمة أغلي لاعبي كرة القدم من حيث القيمة الشرائية في السوق حيث يصل سعره إلي 250 مليون يورو وهي قيمة الشرط الجزائي الموجود في عقده مع برشلونة ويليه نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو مابين 102 و118 مليون يورو  ويليهما  النجم الأورجوياني إديسون كافاني نجم نابولي الإيطالي بقيمة 58 مليون يورو والمفاجأة كانت في صاحب المركز الرابع إيدين هازارد نجم تشيلسي اللندني بقيمة  55 مليون يورو وإحتل الأرجنتيني نجم مانشستر سيتي كون أجويرو 48 مليون يورو .

وجاء من بعدهم نجوم مثل فالكاو وبالوتيلي وروني وجاريث بال وإنيستا وفابريجاس وبوسكيتس وخوردي ألبا وبيدرو وردريجيز وبيكيه .

الجدير بالذكر ان نيمار نجم منتخب البرازيل وبرشلونة قد إبتعد عن التصنيف لأن هذا التصنيف شمل فقط  الدوريات الأكبر في اوروبا وبالتأكيد إذا حافظ نيمار علي مستواه سيظهر في الصورة الموسم المقبل وقد يتخطي أي عملاق من هؤلاء الخمسة الذين ظهروا في التقرير .

hihi2_4

محمد أشرف _هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024