• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الماركا المدريدية تعترف بتفوق برشلونة بالأرقام

hihi2_1

أكدت صحيفة الماركا المدريدية أنه لأول مرة منذ 54 عاما يدخل منتخب أسبانيا لقاء دولي وبه ثمانية لاعبين من برشلونة في التشكيل الأساسي للمنتخب الأسباني .

وقد نشرت الماركا أنه في يوم 14 أكتوبر عام 1959  هزم منتخب أسبانيا منتخب بولندا بتشكيلة ضمت  ثمانية لاعبين من برشلونة وهم راماليتيس, أوليفيلا، جراسيا، سيجارا، جينسانا ، تيخادا، كوبالا ولويس سواريز. وكان الثلاثة الأخرين في منتخب أسبانيا من ريال مدريد وهم  دي ستيفانو، خينتو وجاراي.

وتكررت تلك المرة من جديد ولكن  بعد 54 عاما عندما  قرر ديل بوسكي إشراك فيكتور فالديز حارس برشلونة في التشكيلة الأساسية للمنتخب ضد نيجيريا  في المباراة الثالثة للمنتخب الأسباني في كأس القارات الذي يقام حاليا في البرازيل واللتي إنتهت بفوز أسبانيا بثلاثة أهداف مقابل لاشيء .

وقد أشارت الماركا أن ديل بوسكي إختار تسعة لاعبين من برشلونة في رحلة البرازيل وأشرك منهم ثمانية في التشكيلة الأساسية وهم :فالديس، خوردي ألبا، جيرارد بيكيه، بوسكيتس، تشافي هيرنانديز، إنييستا، سيسك فابريجاس وبيدرو وأجلس واحد علي دكة الإحتياطي وهو ديفيد فيا  بينما الثلاثة الإخرون كانوا إثنين من ريال مدريد وهما سيرجيو راموس وألفاروا أربيلوا وواحد من فالنسيا وهو روبيرتو سولدادو .

الجدير بالذكر أن مباراة منتخب أسبانيا ضد نيجيريا تعتبر أولي مباريات الحارس فيكتور فالديز  مع منتخب أسبانيا في تاريخه في أي بطولة رسمية للفيفا.

 

محمد أشرف_هاي كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024