• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ريال مدريد صرف 282 مليون يورو علي المهاجمين

hihi2_2

منذ عام 2000 عندما تولي فلورنتينو بيريز رئاسة النادي الملكي للمرة الأولي  ونهم ريال مدريد لاينقطع بشراء أشهر وأفضل مهاجمي العالم  وحتي في فترة  رئاسة رامون كالديرون كان دائما يبحث عن مهاجم  مميز للريال .

فقد نشرت صحيفة الماركا المدريدية تقريرا مفاده أن ريال مدريد قد دفع 282 مليون يورو للتعاقد مع 12 مهاجما منذ عام 2000 وحتي الآن .

ريال مدريد في هذه الفترة قد تعاقد مع مهاجمين بدون مقابل مثل سافيولا بعد إنتهاء عقده مع برشلونة وأديبايور الذي جاء كإعارة من مانشستر سيتي  ولكن هناك أيضا العديد من الصفقات التي كسر من خلالها ريال مدريد الخزينة مثل رونالدو البرازيلي الذي كلف الفريق 45 مليون يورو وحصد علي كأس العالم للأندية في 2002 الدوري الأسباني مرة واحدة وكأس السوبر الأسباني مرة واحدة وشارك في 177 مباراة وأحرز 104 هدفا مع الريال .

ومن ضمن الصفقات المثيرة للإهتمام أيضا في خط الهجوم هو الهولندي رود فان نيستلروي الذي احرز مع الريال لقبين لللدوري الممتاز وحقق لقب هداف الليجا وقدم مستويات غاية في الروعة مع الفريق الملكي .

ولكن من  الصفقات التي سببت صدمة لريال مدريد  هي صفقة البرازيلي روبينهو الذي كلف الفريق 24 مليون يورو عندما إشتراه من سانتوس البرازيلي وبالرغم من أنه حقق لقبين للدوري في 3 مواسم قضاها مع الفريق وانه حقق فائدة مالية للنادي عندما باعه بعد ذلك إلي مانشستر سيتي في 2008 مقابل 40 مليون يورو إلا أنه علي مستوي الأرقام التهديفية أحرز 35 هدفا فقط في 132  مباراة .

الجدير بالذكر ان أغلي صفقة في تاريخ النادي هو الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كلف النادي 94 مليون يورو ولكنه في 199 مباراة مع الملكي حتي الآن أحرز 202 هدفا  بالإضافة إلي البعد الإقتصادي  للاعب الأشهر في ريال مدريد في هذه الفترة .

 

محمد أشرف _هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024