• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو : أوروغواي تهزم نيجيريا وتُبقي حظوظها مفتوحة في التأهل

hihi2-1

ابقى المنتخب الاوروغوياني حظوظه مفتوحة للتأهل الى الدور المقبل بعد تغلبه على نظيره النيجيري بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي اقيم فجر الجمعة على ملعب أرينا فونتي نوفا بمدينة سالفادور ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية من بطولة كأس القارات 2013 المقامة على الاراضي البرازيلية .

دخل السيليستي ارضية الملعب لتعويض الهزيمة الاولى امام ابطال العالم ، فيما دخل بطل القارة السمراء اللقاء لتحقيق الفوز الثاني وضمان التأهل الى المربع الذهبي .

كما شهد اللقاء المباراة رقم 100 لدييغو فورلان بقميص المنتخب وبهدفه الثاني اصبح افضل مسجل في تاريخ الاوروغواي بـ 34 هدفاً .

جاءت الفرصة الاولى للمنتخب اللاتيني عبر لاعب خط وسط نادي اتلتيكو مدريد كريستيان رودريغيز بتسديدة قوية من خارج منطصة الجزاء تمكن الحارس من ابعاد الكرة الى ركلة ركنية اولى في الدقيقة الاولى .

في حين كانت المحاولة الاولى لنسور نيجيريا عبر تسديدة احمد موسى على حدود منقطة الجزاء ولكن تسديدته جاءت حانب القائم الايسر للحارس في الدقيقة 10 .

وبعد دقيقة اطلق بروان ايديي صاروخ بعيد المدى ولسحن حظ الحارس موسليرا جاءت الكرة مكان وقوفه ليتمكن من التصدي لها على دفعتين . وبعدها توالت الفرص النيجيرية عبر الحل الوحيد وهو التسديد من خارج منطقة الجزاء تارة من احمد موسى وتارة عن طريق براون ايديي .

hihi2-2

وفي الدقيقة 19 تمكن المنتخب الاوروغوياني من افتتاح النتيجة عبر المدافع دييغو لوغانو بعد عرضية من دييغو فورلان وصلت الى الاول الذي اودعها داخل الشباك في غياب تام لدفاعات نيجيريا .

وحاول المنتخب النيجيري التقدم اكثر نحو منطقة جزاء الخصم لادراك النتيجة رغم الإستحواذ على الكرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن كل الفرص .

وعند الدقيقة 37 جاء هدف التعادل لنيجيريا عن طريق لاعب خط وسط نادي تشيلسي جو اوبي ميكيل بعد ان وصلته الكرة من براون ليتلاعب الاول بدييغو لوغانو في منطقة الجزاء قبل ان يطلق الكرة بيسراه في اقصى الزاوية اليمنى للحارس موسليرا .

وبعد 22 دقيقة على هدف الاوروغواي جاءت تسديدة لاعب خط وسط نادي لاتسيو الفارو غونزاليس من مسافة بعيدة المدى ولكن تصويبته مرت فوق المرمى .

وقبل نهاية الشوط اجرى المدير الفني للمنتخب النيجيري ستيفن كيشي التبديل الاول له بإخراج المهاجم نامدي اودوامادي بسبب الاصابة ليشرك عوضاً عنه ميكيل باباتوتدي (43) . لينتهي على اثره الشوط الاول بالتعادل الايجابي هدف لكل شبكة .

hihi2-3

الشوط الثاني

وفي بداية الشوط كاد اوغو ان يسجل الهدف الثاني بعد ان وصلته الكرة من احمد موسى ولكن الاول لم يتموضع بشكل صيحيح، وبعد دقيقة جاءت تسديدة المدافع امبروزي من خارج منطقة الجزاء لتصل الى احضان الحارس موسليرا .

وعلى عكس مجريات اللعب ومن هجمة منظمة من الثلاثي الذهبي مرّر لويس سواريز الكرة الى كافاني الذي حولها الى فورلان وبدوه اطلق صاروخ بيسراه لايصد ولايرد لتسكن داخل الشباك في الدقيقة 51 .

واهدر كافاني فرصة تعزيز النتيجة بعد ان وصلته تمريرة طويلة من دييغو فورلان جعلت الاول في مواجهة الحارس ولكنه تصرف مع الكرة بشكل غريب فسدد الكرة بعيدة عن المرمى في الدقيقة 69 .

وكاد المدافع ماكسيمليانو بيريرا ان يسجل هدف ضد مرماه ولكن كرته مرّت بجوار القائم الايسر بقليل في الدقيقة 71 .

hihi2-4

وعند الدقيقة 75 اضاع كافاني فرصة جديدة بعد مخالفة نفذها فورلان ضرّب فيها مصيدة التسلل لتصل الى رأس الاول الذي حولها بجانب القائم .

وبعد الفرصة الاخيرة لبطل القارة اللاتينية هدأ رتم اللقاء وتراجع رفاق فورلان الى المناطق الخلفية مما سمح لنسور نيجيريا في التقدم اكثر ولكن اللمسة النهائية غائبة تماماً كما هو الحال في الشوط الاول .

في الدقيقة 82 اجرى المدرب اوسكار تباريز التبديل الاول له بإشراك مدافع نادي ليفربول سيبستيان كواتيس عوضاً عن زميله لويس سواريز أملاً في المحافظة على نتيجة اللقاء .

كما جرّب لاعب خط الوسط باباتوتدي حظه بتسديدة على مشارف منقطة الجزاء ولكن تصويبته جاءت في احضان الحارس في الدقيقة 90 . لينتهي اللقاء بفوز اوروغواي بهدفين مقابل هدف .

ليحصل الاوروغواي على اول ثلاث نقاط في البطولة تضعه في المركز الثالث ، فيما تجمد رصيد نيجيريا عند النقطة 3 في المركز الثاني متوفقاً على منافسه بفارق الاهداف .

hihi2-5

الهدف الاول للاوروغواي

hihi2-6

الهدف الاول لنيجيريا

hihi2-7

الهدف الثاني للاوروغواي

hihi2-8

يمان السلطي – هاي كوره




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024