• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو : رباعية توريس وثلاثية فيا وثنائية سيلفا تزلزل تاهيتي

hihi2-1

وضع المنتخب الاسباني قدماً في دور نصف النهائي بعد اكتساحه نظيره منتخب تاهيتي (10-0) في اللقاء الذي اقيم مساء الخميس على ملعب ماراكانا بمدينة ريو دي جانيرو ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية من منافسات كأس القارات 2013 المقامة في البرازيل .

وبهذ الفوز وصل المنتخب الاسباني الى النقطة السادسة في صدارة المجموعة ، فيما بقى تاهيتي في المركز الاخير من دون اي نقطة .

وجاءت الاهداف عن طريق فرناندو توريس بتسجيله سوبر هاتريك وثلاثية لدفيد فيا وهدفين لدافيد سيلفا وهدف ماتا.

دخل الماتدور الاسباني بتشكيلة الاحتياطية ماعدى المدافع سيرجو راموس وتمكن لاروخا من تسجيل الهدف الاول مبكراً عن طريق المهاجم فيرناندو توريس بعد مجهود فردي قام به قبل ان يسدد الكرة على يمين الحارس في الدقيقة الخامسة .

وحتى الدقيقة 22 اليسطرة والاستحواذ كامل لابطال العالم وكاد توريس عن يسجل مرة اخرى بتسديدة على مشارف منطقة الجزاء ولكن تصوبيته جاءت في احضان الحارس .

واضاع لاعب خط الوسط سانتي كازورلا فرصة جديدة عندما صوب على مشارف منطقة الجزاء بقدمه اليسرى ليتألق الحارس روش ويتصدى للكرة في الدقيقة 29 .

hihi2-2

وعند الدقيقة 31 جاء الهدف الثاني للاروخا عبر دافيد سيلفا بعد تمريرة من المهاجم فيا استطاع الاول ان يضع الكرة على يمين الحارس روش .

وبعد دقيقتين عاد مهاجم تشيلسي فيرناندو توريس ليضيف الهدف الثالث والثاني له بعد ان وصلته كرة بينيه من زميله خوان ماتا تمكن الاول من مراوغة الحارس وايداع الكرة داخل الشباك .

واهدر مهاجم برشلونة دافيد فيا فرصة زيادة غلة التهديف بعد ان وصلته كرة مرفوعة من الظهير الايمن ازبيلكوتيا استلمها الاول بصدره قبل ان يسددها في الشباك الخارجية للمرمى .

ولكن لم تمر سوى دقيقة ليسجل دافيد فيا الهدف الرابع بعد عرضية بالمقاس من صاحب الهدف الثاني تمكن الاول من وضع الكرة داخل المرمى في الدقيقة 39 .

وفي اول محاولة لفريق الهواة تاهيتي سدد ريكي أيتاماي كرة في متناول الحارس رينا ، واضاع ماتا فرصة التسجيل بعد ان وصلته كرة مرفوعة من فيا تصرف بها الاول بشكل استعراضي لتخرج كرته فوق العارضة في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع . لينتهي الشوط الاول بأربعة اهداف مقابل لاشيء .

hihi2-3

الشوط الثاني

وفي بداية الشوط اجرى المدير الفني للمنتخب الاسباني فيسنتي ديل بوسكي اول تبديل له بصيغة هجومية بإخراج المدافع سيرجو راموس وعوضه بالجناح خيسوس نافاز .

وعند الدقيقة 49 عاد دافيد فيا ليسجل الهدف الخامس والثاني له شخصياً بعد ان اتته عرضية من الظهير الايسر لويس موريال تمكن الاول ان يضع الكرة من بين قدمي الحارس .

وقدّم البديل الاول لاسبانيا في اللقاء  خيسوس نافاز هدية جديدة لتوريس عندما ارسل له كرة على طبق من ذهب تمكن فيرناندو من تسجيل الهدف السادس والثلاث له في اللقاء  (هاتريك) .

وعاد دافيد فيا ليكون مشابهاً لتوريس في عدد الاهداف بتسجيله الهدف السابع والثلاث له شخصياً في الدقيقة 64 بعد خطأ فادح من الحارس روش في الامساك بالكرة استطاع مهاجم برشلونة من وضع كرة داخل الشباك الخال من الحارس .

وبعد دقيقتين سجل لاعب خط وسط تشيلسي خوان ماتا الهدف الثامن بعد ان راوغ دفاعات تاهيتي قبل ان يسدد الكرة بيمناه على يسار الحارس في الدقيقة 66 .

hihi2-4

وقام ديل بوسكي بزّج لاعب خط الوسط سيسك فابريغاس عوضاً عن صاحب الهدف الاخير خوان ماتا في الدقيقة 69 . وبإشراك اندريس انيستا بدلاً سانتي كازورلا .

وفي الدقيقة 77 تحصل المنتخب الاسباني على ركلة جزاء بعد عرضية من نافاز لتلمس في يد المدافع ريكي ليتقدم لها توريس لترتطم بالعارضة الافقية .

ويعد دقيقة تمكن توريس من تصليح خطأه عندما سجل الهدف التاسع والرابع له عندما راوغ الحارس ليرسل الكرة بيمناه داخل المرمى .

وفي الدقيقة قبل الاخيرة تمكن دافيد سليفا من تسجيل الهدف العاشر والثاني له شخصياً في اللقاء بعد تسديدة قوية من داخل منقطة الجزاء (89) . ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز اسبانيا عشرة اهداف نظيفة .

hihi2-5

الهدف الاول / الثاني / الثالث / الرابع / الخامس / السادس / السابع / الثامن /التاسع/العاشر

يمان السلطي – هاي كوره




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024