• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو : إيطاليا الى المربع الذهبي بفوزها على اليابان في مباراة مثيرة

hihi2-1

تأهل المنتخب الايطالي الى دور النصف نهائي لاول مرة في مشاركتين بعد الفوز المثير على المنتخب الياباني بأربعة اهداف مقابل ثلاثة في اللقاء الذي اقيم صباح الخميس على ملعب أرينا برنامبوكانو بمدينة ريسيفي ضمن الجولة الثانية من المجموعة الاولى من منافسات كأس القارات 2013 المقامة في البرازيل .

دخل الازوري الايطالي ارضية الملعب مع بعض التغيرات الطفيفة عما كانت عليه في المباراة الاولى بإشراك مادجيو مكان اباتي ولاعب خط وسط فيورنتينا البيرتو اكويلاني عوضاً عن ماركيزيو ، فيما أدخل المدير الفني للساموراي الايطالي زاكيروني تشكيلة ذاتها امام البرازيل .

باغت المنتخب الاسيوي نظيره الايطالي بأداءه وسيطرته على الكرة وكاد المهاجم مايدا ان يفتتح النتيجة مبكراً بكرة راسية تصدى لها بوفون بإمتياز (5). وبعد دقيقتين سدد لاعب خط الوسط ايندو كرة من خارج منقطة الجزاء ولكن كرته جاءت بعيدة عن المرمى .

وجاء التهديد لاول للازوري عبر عرضية ماريو بالوتيلي نحو منطقة الجزاء ولكن الحارس كواشيما تمكن من ابعاد الخطر عن مرماه قبل ان تصل الكرة الى جياكيريني (10) .

وفي اخطر الفرص الياباني عندما صوب نجم مان يونايتد شينجي كاغاوا من خارج منطقة الجزاء استطاع جيجي بوفون من ابعاد الكرة الى ركلة ركنية (17) .

وعند الدقيقة 21 تحصل المنتخب الياباني على ركلة جزاء بعد عرقلة بوفون للمهاجم اوكازاكي بعد ان اخطئ دي تشيلو في ارجاع الكرة للحارس استطاع كيسوكي هوندا من ترجمتها الى الهدف الاول في اللقاء .

hihi2-2

وبعد تخطي نصف ساعة على بداية اللقاء لم نشاهد اي ردة فعل للمنتخب الايطالي او اي فرصة خطيرة ، وفي الدقيقة 30 اشرك المدير الفني للازوري برانديلي التبديل الاول بإخراج لاعب خط الوسط البيرتو اكويلاني ليعوض مكانه المهاجم سيبستيان جوفينكو املاً في تنشيط الحركة الهجومية التي باتت معدومة .

وفي الدقيقة 33 اضاف لاعب خط وسط نادي مان يونايتد شينجي كاغاوا  الهدف الثاني مستغلاً ارتباك لاعبي الازوري داخل المنطقة تمكن الاول بتسديد الكرة بيسراه ليعجز بوفون عن التصدي لها .

وكاد ايندو ان يسجل الهدف الثالث عن طريق ركلة حرة مباشرة تمكن بوفون من ابعاد الكرة لتصل الى صاحب الهدف الثاني ليعود ويسدد الكرة لتجد بوفون مرة ثانية في الدقيقة 37 .

وبعد الهدف الثاني لاحفاد الساموراي تحرك المنتخب الايطالي وكاد بيرلو ان يذلل الفارق بعد تسديدة من ركلة حرة مباشرة من مسافة قريبة نوعاً ما ولكن تصويبته هزّت الشباك من الخارج في الدقيقة 38 .

وعند الدقيقة 41 تمكن المنتخب الايطالي من تقليص النتيجة بتسجيل دانيلي دي روسي الهدف الاول بعد ركنية نفذها بيرلو ليرتقي الاول فوق الجميع ويزرع الكرة داخل الشباك .

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع وقف القائم الايسر لصالح المنتخب الاسيوي بعد تسديدة جياكيرني ، لينتهي الشوط الاول بتقدم المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف .

hihi2-3

الشوط الثاني

دخل الازوري الشوط الثاني بشكل مغاير تاماً عن الاول وفي الدقيقة 50 تمكن المنتخب الايطالي من تسجيل الهدف الثاني عن طريق انسوتو اوتشيدا عبر الخطأ في مرماه بعد عرضية من جياكيرتي تمكن الاول من وضع الكرة داخل الشباك .

وبعد دقيقتين عاد المنتخب الايطالي ليقلب النتيجة عندما تحصل على ركلة جزاء من خلال تسديدة البديل جوفينكو لتلمس يد القائد هاسيبي تمكن ماريو بالوتيلي من ترجمتها الى الهدف الثالث (52) .

وكاد جوفينكو ان يعزّز النتيجة بتسديدة من خارج منقطة الجزاء ولكن تألق الحارس امكتنه من ابعاد الكرة الى ركنية في الدقيقة 55 .  وعند الدقيقة 59 اشرك برانديلي الظهير الايمن لنادي الميلان اباتي عوضاً عن مادجيو .

وعاد المنتخب الياباني ليسطر على الكرة مع تحركات لاعب خط الوسط شينجي كاغاوا وانطلاقة الظهير الايسر ناغاتومو وكاد ماييدا ان يسجل هدف التعادل بعد ان حول الكرة بيمناه لترتطم بالشباك الجانبية لبوفون في الدقيقة 64 .

hihi2-4

وقام برانديلي بزّج الورقة الاخيرة له بإدخال لاعب خط الوسط كلاوديو ماركيزيو عوضاً عن زميله مانويل جياكيريني في الدقيقة 68 ، ومن مخالفة نفذها لاعب خط الوسط ايندو وصلت الى رأس المهاجم شينجي اوكازاكي الذي تمكن وضع الكرة في الشباك ملعناً تسجيل هدف التعادل .

وكاد المهاجم هوندا ان يسجل الهدف الرابع بعد ان راوغ مدافعي المنتخب الايطالي قبل ان يسديد الكرة بيمناه ولكن بوفون كان لها في المرصاد (70) .

وفي الدقيقة 77 سدد قائد الفريق هاسيبي كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن تصويبته مرت فوق العارضة بقليل .

وبدى على المنتخب الايطالي التعب والارهاق واستطاع المنتخب الاسيوي السيطرة على مجريات اللعب وفي الدقائق العشر الاخيرة كاد المنتخب الياباني قريب من تسجيل الهدف الرابع بعد تسديدة من كاغاوا ارتطمت بالقائم الايسر قبل ان تصل الى المهاجم كاوزاكي الذي حول الكرة برأسه لترتطم بالعارضة هذه المرة .

وعلى عكس مجريات اللعب تمكن المنتخب الايطالي من تسجيل الهدف الرابع عن طريق جوفينكو بعد تمريرة بينية من دانيلي دي روسي الى ماركيزيو الذي حول الكرة الى الاول واودعها داخل الشباك في الدقيقة 86 . وحاول الساموراي ادارك التعادل عبر كاوازاكي وهوندا ولكن من دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الايطالي بأربعة اهداف مقابل ثلاثة .

وبهذا الفوز رفع المنتخب الايطالي رصيده الى النقطة 6 في المركز الثاني ويبلغ دور النصف النهائي برفقة البلد المضيف ، فيما ودّع المنتخب الياباني المسابقة مرافقاً المكسيكي من دون اي نقطة .

hihi2-5

أهداف المنتخب الايطالي / الاول / الثاني / الثالث / الرابع

اهدف المنتخب الياباني / الاول / الثاني / الثالث

يمان السلطي – هاي كوره




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024