فيديو : نيمار يقود البرازيل للفوز على المكسيك ويضع السيليساو في المربع الذهبي - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

فيديو : نيمار يقود البرازيل للفوز على المكسيك ويضع السيليساو في المربع الذهبي

hihi2-1

تمكن المنتخب البرازيلي من الوصول الى النقطة السادسة بتغلبه على نظيره المنتخب المكسيكي بهدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي اقيم مساء الاربعاء على ملعب كاستيلاو بمدينة فورتاليزا ضمن الجولة الثانية من المجموعة الاولى من مسابقة كأس القارات 2013 المقامة على الاراضي البرازيلية .

يدخل المنتخب السيليساو اللقاء لضمان التواجد في المربع الذهبي فيما يدخل بطل الكونكاكاف اللقاء لتعويض الهزيمة في مباراته الاول امام المنتخب الايطالي ويعتمد المنتخب المكسيكي على نجم مان يونايتد خافيير هيرنانديز .

جاءت المحاولة الاولى لاصحاب الارض عن طريق الظهير الايسر مارسيلو بعد ان وصلته تمريرة من هالك تمكن الاول من تسديد الكرة ولكن الحارس كورونا كان حاضراً في الدقيقة 4 .

فيما هدّد بطل الكونكاكاف عبر تصويبة جيوفان دوس سانتوس تمكن الحارس جوليو سيزار من التصدي لها على دفعتين (7 ) .

وعند الدقيقة 9 تمكن السامبا من افتتاح النتيجة عن طريق المهاجم نيمار بتسجيله الهدف الاول بعد كرة مرفوعة من الظهير الايمن داني الفيس وصلت الى المدافع رودريغيز الذي ابعد الكرة لتصل الى المهاجم المنتقل الى برشلونة ليسددها من لمسة واحدة على يمين الحارس كورونا .

hihi2-2

وفي ظل ضغط السيليساو وتراجع المنتخب المكسيكي الى المناطق الخلفية كاد داني الفيس ان يسجل الهدف الثاني بعد ان ارسل كرة ماكرة نحو المرمى من خارج منطقة الجزاء استطاع الحارس ان يبعدها الى ركنية في الدقيقة 14 .

وكاد هدف التعادل قريب من المنتخب المكسيكي عندما صوب مايير كرة قوية ولكن كرته مرّت بجوار القائم الايمن للحارس جوليو في الدقيقة 17 .

واضاع نيمار فرصة تسجيل الثنائية بعد ان استلم الكرة بشكل رائع قبل ان يراوغ المدافع ويطلق صاروخ بقدمه اليسرى لتأتي كرته فوق العارضة بقليل (23) .

وبعد تخطي النصف ساعة على بداية اللقاء تمكن المنتخب المكسيكي من التقدم نحو الامام عن طريق تحركات لاعبي خط الوسط جيوفاني دوس سانتوس وهيرام مايير وتوغل المهاجم خافيير هيرنانديز .

ولم يستغل منتخب المكسيك ركلات الحرة المحتسبة له في ظل تواجد كل من قائد الفريق تياغو سيلفا ودافيد لويز ،وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع سدد دوس سانتوس ركلة حرة مباشرة لنهز شباك جوليو من الخارج . ليعلن الحكم الانجليزي ويب عن نهاية الشوط الاول بتقدم البرازيل بهدف نيمار .

hihi2-3

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني خفّ مردود اصحاب الارض عما كان عليه في الاول مع محاولات المكسيك لادراك التعادل وعادت نسبة الاستحواز لتنصف الفريقان عكس الحصة الاولى التي كانت في حوزة البرازيل .

وكاد لاعب زينيت سان بطرسبورغ الروسي هالك ان يضيف الهدف الثاني بعد ان اهدر فرصة في متناول اليد بتسديده كرة بشكل غريب لتخرج خارج المستطيل الاخضر وبعد دقيقة عاد نيمار ليسدد من الجهة اليمنى ولكن كرته مرت بجوار القائم الايمن لكورونا في الدقيقة 57 .

ومن هجمة منظمة بدءها جيوفاني الذي مرر الكرة الى لاعب فالنسيا غواردادو وبدوه حولها الى منطقة الجزاء مكان وقوف هيرنانديز ولكن مدافع تشيلسي دافيد لويز تدخل في الوقت المناسب وابعد الكرة الى ركنية .

وقام المدير الفني للمنتخب البرازيلي لويس فيليب سكولاري في اجراء التبديل الاول بإخراج لاعب خط الوسط اوسكار ليعوض مكانه نجم نادي لاتسيو هيرنانيز في الدقيقة 61 .

ومن مجهود فردي رائع قام به لاعب خط الوسط بالولينيو من منطقة جزاء فريقه الى المنطقة الاخرى ليرسل كرة الى صاحب الهدف الذي سدد الكرة بيمناه ليبعدها كورونا الى ركنية (66) .

hihi2-4

وفي الدقيقة 69 سدد الظهير الايسر للمنتخب المكسيكي سالسيدو كرة من مسافة بعيدة تمكن جوليو من التصدي لها بسهولة . وحاول المكسيكيين للعودة الى اللقاء من خلال شن الهجوم على دفاعات البرازيل عبر كرات مرفوعة من سالسيدو وغواردادو وبارييرا .

وحسّ سكولاري بخطورة الموقف فأشرك لاعب باريس سان جيرمان لوكاس مورا بدلاً من هالك لاعطاء الحيوية في خط المقدمة في الدقيقة 79 .قبل ان يشرك صاحب الهدف الثالث في منتخب اليابان المهاجم جو عوضاً عن الحاضر الغائب فريد .

ولم تتفع محاولات المسكيك لادراك التعادل عبر التحركات من وسط الملعب ولكن اللمسة الاخيرة كانت غائبة في كل الاوقات ، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع اضاف البديل جو الهدف الثاني بعد ان وصلته كرة على طبق من ذهب من نيمار الذي تلاعب بمدافعي المكسيك  ليرسل الاول الكرة داخل الشباك .لينتهي اللقاء بفوز السامبا بهدفين دون مقابل .

وبهذا الفوز رفع البرازيل رصيده الى النقطة 6 في صدارة المجموعة ، فيما بقى المنتخب المكسيكي من دون اي نقطة .

hihi2-5

هدف الاول

hihi2-6

هدف الثاني

hihi2-7

يمان السلطي – هاي كوره




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2022
17