• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقديم : عمان تواجه الاردن والمنافسة بين كوريا وايران واوزبكستان

hihi2-1

تتجه الانظار الى ملعب عبد الله الثاني بالعاصمة عمان عندما يستضيف المنتخب الاردني ضيفه العماني غداً الثلاثاء ضمن الجولة الثامنة والاخيرة من المجموعة الثانية من تصفيات القارة الافريقية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل العام المقبل ، وذلك في تمام الساعة السابعة بتوقيت مكة المكرمة .

يدخل المنتخب الاردني اللقاء بعد ان عرف الهزيمة في الجولة الماضية امام استراليا بأربعة اهداف نظيفة ، ويحتل اصحاب الارض المركز الرابع برصيد 7 نقاط .

ويأمل المنتخب الاردني في تحقيق الفوز فقط لضمان المركز الثالث المؤدي الى المحلق الثاني .

فيما يدخل الفريق الزائر المنتخب العماني اللقاء بعد الراحة في الجولة الماضية ويحتل المركز الثالث برصيد 9 نقاط ، يذكر ان اخر مواجهة للمنتخب الخليجي قبل الراحة كانت امام المنتخب العراقي عندما تغلب عليه بهدف العجمي .

واما أمال المنتخب العماني سيكون كبير وهي تعثر استراليا امام العراق او التعادل في اللقاء الذي سيقام في سيدني ويجب على الاول الانتصار على الاردن للتأهل مباشرة الى نهائيات كأس العالم . اما في حال التعادل سيكون المنتخب العماني هو الثالث .

ويلاقي المركز الثالث في كلا المجموعتين لقاء ذهاباً واياباً والفائز سيلاقي صاحب المركز الخامس من قارة اميركا الجنوبية .

تريتب المجموعة : 1- اليابان 17 نقطة / 2 -استراليا 10 / 3- عمان 9 نقاط / 4- الاردن 7 نقاط / 5- العراق 5 نقاط

hihi2-2

وضمن المجموعة الاولى يلاقي المنتخب الاوزبكستاني نظيره القطري في طشقند ويأمل اصحاب الارض في تحقيق الفوز للتأهل مباشرة الى كأس العالم مع تعثر المنتخب الايراني او التعادل ، ويأتي المنتخب الاوزبكي من هزيمة خارج الديار امام كوريا الجنوبية بهدف يتيم .

وفي المباراة الثانية التي لاتقل اهمية عن الاولى يستضيف متصدر المجموعة منتخب كوريا الجنوبية ضيفه المنتخب الايراني الثاني في لقاء يأمل فيه الاخير الى تحقيق الانتصار دون النظر الى مباراة اوزبكستان .

ويأتي المنتخب الايراني من فوز كبير على ضيفة المنتخب اللبناني بأربعة اهداف نظيف ، في لقاء سجل فيه قائد الفريق جواد نيكونام هدفين .

اما المنتخب الكروي عليه تحقيق التعادل او الفوز للتأهل المباشر ، في حين ودع المنتخب القطري واللبناني المنافسات .

ترتيب المجموعة : 1- كوريا الجنوبية 14 نقطة / 2-ايران 13 نقطة / 3-اوزبكستان 11 نقطة / 4- قطر 7 نقاط / 5-لبنان 5 نقاط .

يمان السلطي – هاي كوره




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024