• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو : إيطاليا تُكشّر عن انيابها وتلحق الهزيمة بالمكسيك

hihi2-1

بعد التعادل امام المنتخب التشيكي سلبياً في تصفيات كأس العالم والتعادل ودياً امام هاييتي ايجابياً كشرت ايطاليا عن انيابها بفوزها على المنتخب المكسيكي بهدفين مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب ماراكانا الجديد بمدينة ريو دي جانيرو ضمن المجموعة الاولى من مسابقة كأس القارات 2013 لكرة القدم .

دخل الازوري اللقاء بتشكيلة مؤلفة من 6 لاعبي بطل الدوري اليوفنتوس بالاضافة الى 4 لاعبي مبلان ولاعب واحد من روما ، بزّج المدرب براندلي كل من جياكيرني وماركيزيو في اماكن مغايرة لهم . كما ستكون المباراة رقم 100  لاندريا بيرلو بقميص الأزرق .

وكاد المهاجم ماريو بالوتيلي ان يلدّغ مرمى المنتخب المكسيكي باكراً بعد ان وصلته الكرة من مدافع الخصم ارسلها ماريو لوب لتأتي فوق العارضة في الدقيقة 4 .

وعاد ماريو ليهدد مرمى المكسيك مرة اخرى عندما ارسل مونتوليفو تمريرة جميلة سددها الاول بيساره مباشرة ليبعدها الحارس كورونا في الدقيقة 6 .

hihi2-2

وجاءت المحاولة الاولى للمنتخب الاخضر وهي الاخطر في اللقاء حتى الان عندما مرّر جيوفاني دوس سانتوس الكرة الى غواردادو الذي سدد الكرة لترتطم بالعارضة وتخرج الى ركلة مرمى (12) .

 سيطرة للمنتخب الازوري على مجريات اللقاء مع اعتماده على الاطراف من جياكيريني وماركيزيو مع إختراق ماريو داخل منطقة الجزاء وتراجع المكسيك الى المناطق الخلفية .

وفي الدقيقة 27 تحصل ماريو على ركلة حرة مباشرة تقدم لها اندريا بيرلو ليضعها بطريقة رائعة في المقص الايمن للحارس كورونا معلناً تسجيل الهدف الاول .

وبعد سبع دقائق تمكن المنتخب المكسيكي من ادراك التعادل عن طريق ركلة جزاء نفذها خافيير هيرنانديز بعد عرقلة المدافع بارزالي للمهاجم جيوفاني دوس سانتوس .

وعاد مجدداً بالوتيلي ليسدد كرة جديدة بعد ان استدار حول المدافع قبل ان يرسل الكرة بيسراه ليتصدى لها الحارس بإمتياز في الدقيقة 40 .

لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي لكل فريق رغم السيطرة للمنتخب الايطالي .

hihi2-3

الشوط الثاني

دخل الازوري الشوط مشابهاً للشوط الاول ضاغطاً منذ البداية وفي الدقيقة 50 ارسل ماريو المتحرك كثيراً في المقدمة عرضية داخل منطقة الجزاء ولكن لم تجد احد من لاعبي الطليان .

واضاع لاعب خط الوسط مونتوليفو فرصة التقدم بعد ان نفذ بيرلو  ركلة حرة مباشرة لتصل الى الاول الذي ارسل الكرة بدوره بيمناه ليتصدى لها الحارس مجدداً في الدقيقة 54 .

وعند الدقيقة 59 كاد بيرلو قريب من الثنائية عندما سدد كرة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء لكن تسديدته مرّت بجوار القائم الايسر للحارس .

وتابع المنتخب الايطالي سيطرته على وسط المعلب بقيادة مايسترو خط الوسط اندريا بيرلو وزميله مونتوليفو وفي الدقيقة 68 اجرى المدرب تشيزارلي براندلي اول تبديل له بإخراج كلاوديو ماركيزيو ليعوض مكانه اليساندرو تشيرتشي .

hihi2-4

وكانت الفرصة الاولى في الشوط للمنتخب القادم من اميركا الشمالية عن طريق رأسية المدافع فلوريس بعد مخالفة نفذها لاعب نادي مايوركا الاسباني دوس سانتوس في الدقيقة 70 .

وبعد دقيقة سدد ماريو بالوتيلي عى مشارف خط الجزاء لتأتي كرته بجوار القائم الايمن بعد ان وصلته الكرة من دفاع المنتخب المكسيكي .

واخيراً تمكن ماريو بالوتيلي من تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الايطالي بعد ان وصلته تمريرة جميلة  من مانويل جياكيرني تمكن الاول من ارسال الكرة بيمناه مستغلاً ارتباك المدافعين في الدقيقة 78 .

وفي الدقيقة 85 اجرى المدرب الايطالي التبديل الثاني بإشراك مهاجم نادي بولونيا البيرتو جيلاردينو بدلاً من صاحب الهدف الثاني ماريو بالوتيلي .

وحاول المنتخب المكسيكي تعديل النتيجة بتصويبة من لاعب خط الوسط خيمينيز ولكن تسديدته وجدت قائد الفريق بوفون في المرصاد عند الدقيقة 88 . وتمكن الازوري من الحفاظ على نتيجة المباراة حتى جاءت صافرة الحكم لتعلن عن نهاية اللقاء بفوز المنتخب الايطالي بهدفين مقابل هدف .

وبهذا الفوز حقق المنتخب الايطالي اول ثلاث نقاط في المباراة الاولى له في المسابقة ، ليبصح ترتيب المجموعة على النحو التالي .

1-البرازيل 3 نقاط / 2- ايطاليا 3 نقاط / 3 – المكسيك 0 نقاط / 4- اليابان 0 نقاط .

hihi2-5

اهداف اللقاء

الهدف الاول لايطاليا

hihi2-6

الهدف الاول للمكسيك

hihi2-7

الهدف الثاني لايطاليا

hihi2-8

يمان السلطي – هاي كوره




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024