• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صور : مورينيو يتحدث عن اعتزال فيرغيسون .. وتشيلسي .. ويلمح الى كاسياس ولاعب اخر

تحدث المدير الفنى الجديد لفريق تشيلسي جوزيه مورينيو في لقاء صحفى اجراه عن عدة امور بدأها بالحديث عن المدير الفنى المعتزل لفريق مانشستر يونايتد اليكس فيرغيسون , كما تحدث عن بعض الامور في تشيلسي .

وقال بداية عن استقالة فيرغيسون والانباء التى تحدثت بأنه اراد تدريب اليونايتد :
أنا أعرف ان فيرغيسون كان سيعتزل قبل عدة أشهر فأنا صديقه واعرف انه ذاهب للتقاعد، وهو صديقي ويعرف أن النادي الذي أريد أن ادربه في انجلترا هو تشيلسي , و سأرفض الجميع في العالم وليس فقط اليونايتد من اجل تشيلسي .

كما تحدث مورينيو عن المدير التقنى مايكل ايمينالو الذي قدم استقالته بسببه ورفضها ابراموفيتش , وكان نفس المدير فهو المسؤول عن جلب صفقة اندريه شيفشينكو الفاشلة الى تشيلشي .
وقال : لا يمكنك فقط العثور على لاعب عندما يكون في 24، 25، 26 من عمره و في أفضل لحظة في مسيرته , عليك أن تبدأ قبل ذلك، و لن تستطيع ان تفعل ذلك بدون هيكل ,مايكل وموظفيه عليهم ان يوفرو لي هذا النوع من المعلومات الذي احتاجه .

وعن اندريه يفشينكو قال : لا أحد لديه سيطرة كاملة في النادي , لقد أردنا شراء صامويل إيتو وكان المالك أكثر من مستعد لإحضاره هنا , وفي النهاية قال برشلونة “نحن لن نبيع” وبعد ذلك ذهبنا لخيارات أخرى.
كنت سعيدا مع شيفتشينكو , ولكن حتى عندما تجلب لاعب بـ 40، 50، 60 مليون، فإنه أحيانا لاينجح .

وتحدث مورينيو عن استراتيجيته مع اللاعبين والمح هنا الى العلاقة السيئة التى كانت له في فريقه السابق مع حارس مرمى ريال مدريد ايكر كاسياس ولاعب اخر , وقال :
إذا كنت أناني ، وإذا كنت تفكر في نفسك وأنت لا تبالي النادي، و لا تهتم بالصورة، ولا تهتم بالجماهير . اذا انت في ورطة كبيرة، لذلك فالامر يعتمد عليك إذا كانت تريد علاقة رائع أو إذا لم تكن تريدها غير رائع .
في بعض الأحيان يكون لديك مجموعة تتكيف مع هذا بطريقة سهلة جدا، وأحيانا يكون لديك مجموعة يصبح الامر لديها وكأنه عقيدة، وكل شيء سيكون سهلا.
و أحيانا يكون لديك للاعبين ليسوا حريصين جدا على قبول هذا النوع من القواعد وهنا سيكون لديك بعض المشاكل في العلاقة معهم ، والنادي في تلك اللحظة إما ان يدعم اللاعب الإشكالية أو المدرب , و إذا النادى دعم المدرب اللاعبين البسيطين سيغادران ، بكل سهولة .

وانهى بالحديث عن تشيلسي قائلا :
النادي يعرفني، وأنا اعرف النادي , لا أعتقد أن هذا يجب أن يكون سلبى ، أعتقد أن هذا يجب أن يكون ايجابي وليس سلبي .
لقد جئت هنا الآن والامر مختلف تماما مما لو وصلت الى النادي لأول مرة , وينبغي أن يكون ايجابي ، وهو الأمر الذي سيساعدنى على القيام بذلك بشكل جيد.
أشعر أننى قادم مرة أخرى , لم اخسر أي مباراة على ملعبى ، وغرفة خلع الملابس الخاصة بي ، و مكتبي في كوبهام مع نفس الطاولة كما هم .
لا أريد من الناس الاعتقاد بأن الامر مريح بالنسبة لي , بل هو أكثر صعوبة، وهذا هو ما أريد.

محمد يحيى – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024