• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو : البرازيل تقص شريط إفتتاح كأس القارات بالفوز على اليابان

hihi2-1

حقق حامل اللقب في النسخة الماضية المنتخب البرازيلي فوزاً ثميناً على نظيره منتخب اليابان (3-0) في اللقاء الذي اقيم مساء السبت على الملعب الوطني بمدينة برازيليا لحساب المجموعة الاولى ضمن افتتاح مسابقة كأس القارت لكرة القدم .

دخل المنتخب البرازيلي اللقاء بعناصره الاساسية وعلى راسهم قائد الفريق تياغو سيلفا والمهاجم نيمار ، فيما دخل المنتخب الاسيوي اللقاء بعد ان ضمن العودة مرة اخرى الى البرازيل بحجزه ورقة الترشح الى النهائيات العام المقبل .

وجاءت البداية المثالية للسيليساو حيث تمكن المنتخب البرازيلي من افتتاح النتيجة مبكراً عن طريق المهاجم نيمار بتسديدة صاروخية على حدود منطقة الجزاء بعد تهيئة ممتازة من زميله فريد استقرت كرته في اقصى الزاوية اليسرى للحارس كواشيما في الدقيقة 3 .

وجاءت المحاولة الاولى للمنتخب الياباني عبر متوسط الميدان هوندا بتسديدة قوية من مسافة بعيدة تمكن الحارس جوليو من التصدي لها في الدقيقة 5 .

hihi2-2

وسيطر المنتخب البرازيلي على مجريات اللقاء مع اعتماد الكومبيوتر الياباني على الهجمات المرتدة بسرعة ناغاتومو ، وعاد هوندا ليهدد مرمى السامبا مرة ثانية بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء تمكن جوليو سيزار من التصدي لها على دفعتين في الدقيقة 19 .

وحاول اصحاب الارض زيادة غلة التهديف بالاعتماد على الكرات المرتفعة من الجهة اليمنى عبر داني الفيس و اوسكار ولكن في كل المحاولات لم تجد المهاجم فريد .

وفي الخمس دقائق الاخيرة كان هالك قريب من تسجيل هدف ثاني بعد تسديدة صاروخية من الجهة اليمنى ولكن كرة لاعب زينت هزّت الشباك من الخارج .

وفي الظهور الثاني للمهاجم فريد كاد ان يهز الشباك بعد تسديدة من داخل المنطقة وصلته من صاحب الهدف تمكن الحارس كواشيما الى ابعادها بشق الانفس (44) ، لينتهي الشوط الاول بتقدم السيليساو بهدف نظيف .

hihi2-3

الشوط الثاني

دخل اصحاب الارض الشوط ضاغطاً منذ البداية وتمكن لاعب خط الوسط باولينيو من تسجيل الهدف الثاني بعد ان وصلته عرضيه من داني الفيس تمكن الاول من الدوران قبل تسديد كرة قوية لترتطم بالحارس وتدخل الشباك عند الدقيقة 48 .

وكاد الرد ان يأتي سريعاً بعد اهدار المهاجم اوكازاكي كرة جاءت بجوار القائم الايسر للحارس البرازيلي في الدقيقة 50 . وتابع السيليساو سيطرته على الملعب مع التوغل من نيمار وانطلاقة الظهير الايمن داني الفيس .

وفي الدقيقة 71 تحصل منتخب الساموراي على ركلة حرة مباشرة تقدم لها هوندا ليسدد الكرة بالحائط لتعود الى البديل ريوتشي الذي صوّب الكرة من لمسة واحدة ليرتمي لها جوليو سيزار ويتصدى لها بإمتياز .

واجرى المدرب لويس فيليب سكولاري اول تبديل له في اللقاء بإخراج المهاجم نيمار الذي شكى نوعاً من الاصابة ليعوض مكانه لاعب وسط باريس سان جيرمان لوكاس (74) .وعاد المدرب بعد دقيقة ليخرج هالك ليشرك بدلاً عنه نجم نادي لاتسيو الايطالي هيرنانيز .

hihi2-4

وفي الدقيقة 80 ارسل داني الفيس كرة مرفوعة من ركلة ركنية قفز المهاجم فريد فوق الجميع ليضرب الكرة برأسه لتأتي بجوار المرمى . لتأتي بعدها خروجه من ارضية الملعب ليعوض مكانه زميله جو .

وحاول احفاد الساموراي تقليص النتيجة من عدة محاولات ولكن من دون جدوى بسبب غياب الفاعلية الهجومية وصلابة خط دفاع الخصم المكون من تياغو ودانتي .

وفي الدقيقة قبل الاخيرة اخرج المدرب الايطالي لمنتخب الياباني البيرتو زاكيراوني لاعب خط الوسط هوندا ليعوض مكانه تاكاشي . وحاول البديل هيرنانيز حظه بتسديدة من مسافة بعيدة ولكن كرته جاءت مثل المسافة .

وفي الوقت بدل الضائع انطلق نجم نادي تشيلسي اوسكار من منتصف الملعب قبل ان يرسل كرة بينية جميلة كسر فيها مصيدة التسلل لتصل الى المهاجم البديل جو الذي سدد الكرة من تحت قدمي الحارس لتعانق الشباك محرزاً الهدف الثالث للسامبا (93) ، ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز المنتخب البرازيلي بثلاثة اهداف نظيفة .

وبهذا الفوز يحقق المنتخب البرازيلي ثلاث نقاط غالية في مشوار المسابقة .

hihi2-5

اهداف اللقاء

الهدف الاول

hihi2-6

الهدف الثاني

hihi2-7

الهدف الثالث

hihi2-8

يمان السلطي – هاي كوره




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024