• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تشكيلة : الماتدور الاسباني في مواجهة الاورغواي

hihi2-1

يقص المنتخب الاسباني ونظيره الاوروغوياني شريط افتتاح المجموعة الثانية من بطولة كأس القارات لكرة القدم المقامة في البرازيل يوم الاحد على ملعب أرينا بيرناميوكو ، وذلك في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة .

يدخل المنتخب الاسباني كبطل العالم في جنوب افريقيا بفوزه في المباراة النهائية على نظيره الهولندي بفضل هدف لاعب خط الوسط اندريس انيستا وكبطل لبطولة الامم الاوروبية الماضية بفوزه على المنتخب الايطالي في النهائي بأربعة اهداف نظيفة .

ويأتي لاروخا بعد الفوز على ايرلندا بهدفين نظيفين في مباراة ودية جمعت الفريقين الاسبوع الماضي في الولايات المتحدة الاميركية بفضل هدفي روبيرتو سولدادو وخوان ماتا ، يذكر بأن هذا اللقاء شهد ثمانية لاعبين من بطل الدوري الاسباني نادي برشلونة .

كما انتصر قبل ذلك على منتخب هاييتي بهدفين مقابل هدف وحيد ضمن استعدادته للبطولة . ويتصدر المنتخب الاسباني المجموعة التاسعة من تصفيات كأس العالم بعد الفوز على منافسه المباشر المنتخب الفرنسي بهدف نظيف .

وهذه هي المشاركة الثانية للمنتخب الاحمر بعد التجربة الاولى في القارة الافريقية وخروجهم من دور نصف النهائي امام المنتخب الاميركي بهدفين نظيفين . واحتلالهم المركز الثالث بعد الفوز على بلد الضيافة بثلاثة اهداف مقابل هدفين .

ولم يذق اشبال المدرب فيسينتي ديل بوسكي طعم الهزيمة منذ 22 مباراة وكانت الخسارة الوحيدة امام المنتخب الانجليزي بهدف نظيف في شهر ايلول من عام 2011 .

وسيعتمد المدرب على اسماء بطل الدوري نادي برشلونة ووصيفه نادي ريال مدريد .

وفي المقابل يدخل الاوروغواي المنافسة بعد حصولهم على لقب اميركا الجنوبية بفوزهم في المباراة النهائية على منتخب بارغواي بثلاثة اهداف نظيفة .

كما يعيش المنتخب الازرق نوعاً من التذبذب في مبارياته وعدم حفاظه على المستوى المطلوب كبطل القارة ،وخصوصاً في تصفيات كأس العالم 2014 ، ويحتل المركز الخامس بعد الفوز الصعب على نظيره الفنزويلي بهدف نظيف سجله مهاجم نادي نابولي ايدنسون كافاني .

وسيعتمد مدرب الفريق اوسكار تاباريز على الثلاثي الناري في خط المقدمة المكون من دييغو فورلان ونجم نادي ليفربول لويس سواريز وكافاني مع الاعتماد على خبرة قائد الفريق دييغو لوغانو الذي يلعب في الدوري الاسباني بصفوف نادي ملقا .

وتصب الاحصائيات لصالح المنتخب الاسباني الذي فاز بأربعة مناسبات والخامسة انتهت بالتعادل ، وكان الانتصار الاخير للاروخا في قطر من شهر شباط 2013 عندما انتصروا بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد .

التشكيلة المتوقعة حسب وسائل الاعلام

hihi2-2

hihi2-3

ملعب اللقاء

hihi2-4

يمان السلطي – هاي كوره




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024