• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تشكيلة : ايطاليا في امتحان صعب امام المكسيك

hihi2-1

يستضيف ملعب ماراكانا الجديد بمدينة ريو دي جانيرو مساء الاحد اللقاء الثاني من المجموعة الاولى المنتخب الايطالي ونظيره المكسيكي ضمن منافسات بطولة كأس القارات لكرة القدم ،وذلك في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة .

يدخل المنتخب الايطالي غمار البطولة للمرة الثانية في تاريخه فبعد المشاركة الاولى في جنوب افيريقيا وخروجه من الدور الاول بعد هزيمته امام المنتخب المصري والبرازيلي وفوزه الوحيد كان على المنتخب الاميركي .

سيكون على المدرب الايطالي تشيزارلي براندلي تقديم مستوى يليق بسمعة الكرة الايطالية واعادة سيناريو يورو 2012 وهزيمتهم في النهائي امام الاسبان ، يذكر ان الازوري يدخل البطولة كونه حصد المركز الثاني في اليورو الاخير بسبب تتويج المنتخب الاسباني بكأس العالم وببطولة الامم الاوروبية .

وتأتي ايطاليا بعد تصدرها للمجموعة الثانية بتعادلها في المباراة الاخيرة امام التشيك بمدينة براع ضمن تصفيات كأس العالم ، كما خاض المنتخب العديد من المباريات الودية من اجل المسابقة ابرزها التعادل الثمين امام السامبا البرازيلية بهدفين مقابل هدف هدفين ، كما تعادل امام المنتخب المتواضع هاييتي بنفس النتيجة بعد ان كان متقدماً بهدفين .

كما تحوم الشكوك حول مشاركة نجم المنتخب ونادي الميلان ماريو بالوتيلي بسبب الاصابة في فخذه الايمن مما ادى الى انسحابه من التدريب الاخير .

وسيعتمد المدرب على خبرة كل من قائد الفريق وحارس اليوفي جان لويجي بوفون وزميله مايسترو خط الوسط  اندريا بيرلو مع لاعب روما دانيلي دي روسي ، والى حيوية الشباب المكونة من الفرعون الصغير ستيفان الشعراوي وجوفينكو .

في الجهة المقابلة يدخل المنتخب المكسيكي بصفته بطل قارة الكونكاكاف (الكأس الذهبية) بعد الفوز الكبير على المنتخب الاميركي باربعة اهداف مقابل هدفين .

وسيعتمد مدرب المنتخب المكسيكي خوسيه مانويل دي لاتوري على مهاجم مانشستر يونايد خافيير هيرنانديز ولاعب نادي مايوركا الاسباني جيوفاني دوس سانتوس وخبرة لاعب خط الوسط غواردادو .

ويأتي المنتخب الاخضر من تعادل على ارضه امام منتخب كوستاريكا من دون اهداف في تصفيات كأس العالم للقارة الكونكاكاف ( اميركا الشمالية) للدور الرابع كما تحتل المركز الثالث برصيد 8 نقاط خلف المتصدر المنتخب الاميركي والثاني كوستاريكا .

يذكر ان اخر لقاء جمع بين المنتخبين كان في 2010 وانتهى لصلحة المنتخب المكسيكي بهدفين مقابل هدف وحيد .

التشكيلة المتوقعة حسب وسائل الاعلام

hihi2-2

hihi2-3

ملعب اللقاء

hihi2-4

يمان السلطي – هاي كوره




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024