• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

المكسيك في رحلة البحث عن الذات في البرازيل

hihi2_10

تشهد المجموعة الاولي في كأس القارات 2013 صراعا شرسا للغاية بين منتخبات البرازيل واليابان وإيطاليا والمكسيك من أجل إثبات الذات والوصول إلي نصف نهائي  كأس القارات التي ستبدأ في 15 من يونيو الجاري .

ومن أبرز المنتخبات المشاركة في البطولة  هو المنتخب المكسيكي حيث يعتبر من أفضل 3 منتخبات في تاريخ المسابقة من حيث الإنجازات والمشاركات والأرقام حيث واظب  على المشاركة في كاس القارات منذ انطلاقتها  حيث يشارك للمرة السادسة في تاريخ المسابقة وتوج باللقب مرة وحيدة عام 1999 .

ولكن تراجع مستوي المنتخب المكسيكي هذا العام يثير قلق الجماهير المكسيكية حيث سقط المنتخب المكسيكي  في فخ التعادل في 3 مباريات متتالية في الدور الحاسم للوصول لكأس العالم 2014  قبل ان يتنفسوا الصعداء بالفوز على جامايكاو لكنهم عادوا الى النتائج المخيبة بالتعادل مع بنما مما قد يؤثر علي مستقبل الفريق في كأس القارات .
ويعول المنتخب المكسيكي على تشكيلة ممزوجة بلاعبي الخبرة مثل  جييرمو اوشوا و كارلوس سالسيدو واندريس جواردادو والشباب مثل جيوفاني دوس سانتوس و هيكتور مورينو وهرنانديز شيشاريتو .

وتعتبر البطولة فرصة كبيرة للنجمين الشابين هيرنانديز شيشاريتو وجيوفاني دوس سانتوس من أجل العودة إلي الواجهة من جديد بعد  سقوط جيوفاني مع مايوركا الأسباني إلي دوري الدرجة الثانية  وعدم مشاركة شيشاريتو بإستمرار مع مانشستر يونايتد هذا الموسم نظرا لتألق الهولندي فان بيرسي .

ومن بين اللاعبين الواعدين ايضا في الفريق هو  مدافع اسبانيول برشلونة هيكتور مورينو ويشبهونه في المكسيك بالقائد السابق وأول مكسيكي في التاريخ يحقق دروي ابطال أوروبا رافائيل ماركيز .

الجدير بالذكر ان أولي مباريات المكسيك في البطولة ضد المنتخب الإيطالي يوم  السادس عشر من يونيو الجاري في مواجهة يعدها الكثيرون بالمواجهة المثيرة والحاسمة من أجل المنافسه الحقيقية للقب  يتمني المكسيكيون تحقيقة للمرة الأولي منذ عام 1999.

 

محمد أشرف _هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024