• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو: أكبر عقده في تاريخ البرازيل في النهائيات إسمها المكسيك

hihi2_11

 

ستشهد  المجموعة الأولي لكأس القارات 2013 الكثير من اللقاءات الكبيرة حيث تضم  فرق البرازيل والمكسيك وإيطاليا واليابان ومن أبرز تلك المواجهات المواجهة الرائعة بين البرازيل سيدة  العالم بالفوز بخمس ألقاب للمونديال وبين المكسيك واحدة من أقوي وأشهر المدارس الكروية في العالم .

فالفريقين هما أكثر الفرق تواجدا في كأس القارات منذ بداة تلك البطولة في 1992 بالمملكة العربية السعودية .

وللعودة لكتاب التاريخ قليلا وبالتحديد عام 1970 عندما أعلنت  صافرة الحكم رودولف جلوينكنير ليلة 21 يونيو 1970 نهاية مباراة  البرازيل وإيطاليا في نهائي كأس العالم 1970 حيث فاز السيليساو على المنتخب الإيطالي 4-1 شاهدنا أكبر اجتياح جماهيري لأرضية الملعب في تاريخ كؤوس العالم  وأقيمت الأفراح والليالي الملاح إحتفالا من الجماهير المكسيكية بالفريق البرازيلي ومنذ ذلك الوقت والعلاقات الكروية بين الفريقين  مميزة جدا .

وبالرغم من تلك العلاقات المميزة بين الدولتين إلا أن مباريات المنتخبين تشهد تنافسا  كبيرا ولطالما إلتقيا في كثير من المباريات الحاسمة ولكن دائما ماكانت تنتهي تلك المباريات بفوز المكسيكين .

ومن أشهر المباريات التي لعبت بينهما  نهائي بطولة الكونكاف 1996  حيث قرر المسؤولون البرازيليون حينها الاعتماد على الفريق الأولمبي وشهدت موقعة النهائي بمدينة لوس أنجلوس فوز المكسيك 2-0 على البرازيل . وتكرر السيناريو ذاته في المسابقة نفسها  عام  وخسرت البرازيل اللقب في النهائي عن طريق الهدف الذهبي .

 

 

ولم يتوقف الأمر عند الكونكاف حيث شهد ملعب أستيكا نهائي كأس القارات 1999 بين المنتخبين وفاز المنتخب المكسيكي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة  ويتواصل مسلسل الإنتصار المكسيكي علي البرازيل في عام 2005 في نهائي كأس العالم تحت 17 سنة ببيرو وإنتصر المنتخب المكسيكي بثلاثية نظيفة عن طريق الثنائي كارلوس فيلا وجيوفاني دو سانتوس .

وشهدت دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 آخر فصول هذا الصراع المشوق والمثير بين البلدين وتجرع البرازيليون مرارة خيبة أمل جديدة بعد موقعة النهائي بملعب ويمبلي ووقتها تمني  أنصار السيليساو بالفوز بالنهائي ليحققوا اللقب الوحيد الغائب عن سجلاتهم  وكانت آمالهم معقودة على أسماء من العيار الثقيل مثل نيمار وأوسكار وهالك و لكن كالعادة إنتصر المكسيكيون  وأحرزوا النصر 2-1 رغم غياب جيوفاني دوس سانتوس بسبب الإصابة.

شاركنا الرأي هل تنتفض البرازيل وتتخلص من العقدة المكسيكية أم تواصل المكسيك غزواتها في أرض السامبا في كأس القارات 2013؟

محمد أشرف – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024