• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أجمل خبر للبرازيل قبل إفتتاح كأس القارات 2013

 

hihi2_21

نشر موقع الفيفا الرسمي تقريرا مطولا عن ملعب الماراكانا الجديد الذي سيستضيف  كأس القارات 2013 وإفتتاح ونهائي كأس العالم 2014 بمناسبة إحتضانه اللقاء الودي الكبير الذي جمع بين منتخبي البرازيل والمنتخب الغنجليزي الذي إنتهي بتعادل الفريقين بهدفين مقابل هدفين  .

وعنونت الفيفا  التقرير قعنوان ” الماراكانا في أبهي حلة” وتحدث كثيرا عن روعة وجمال الإستاد الذي شهد أكبر عدد حضور جماهيري في  نهائي كأس العالم التاريخي  1950 .
ويعود تاريخ آخر مرة التقى فيها المنتخبان البرازيلي والإنجليزي في هذا الملعب إلى عام 1984، عندما فاز الفريق الضيف بنتيجة 2-0.

كما شكلت المباراة أيضاً فرصة مهمة لإجراء أحداث اختبارية في ماراكانا ضمن التحضيرات التي تسبق كأس القارات البرازيل 2013 والذي يبدأ في 15 يونيز الجاري  عندما يتقابل المنتخبان البرازيلي والياباني في المباراة الإفتتاحية بالعاصمة برازيليا.

وقد أجرت اللجنة المحلية المعنية بتنظيم كأس العالم 2014  اختبارات على 17 منطقة رئيسية في الملعب وهي : خدمات المشاهد، عمليات وسائل الإعلام، والبث، والتكنولوجيا، والمتطوعين، والخدمات الطبية، والأمن والتذاكر، والمسابقات، والضيافة، والنقل، والتسويق، والإعتماد، والخدمات اللوجستية، والبروتوكول، والمطاعم والتنظيف وإدارة النفايات.

ومن جهته أكد الرئيس التنفيذي للجنة التنظيم المحلية ريكاردو ترادي نجاح الإختبارات التي أجريت في ريو حيث أوضح قائلاً: “اليوم كان انتصاراً كبيراً بالنسبة لنا وبالنسبة للحكومة المركزية. كل شيء سار على ما يرام. أكملنا سلسلة من الإختبارات ونحن الآن نوجه تفكيرنا ونركز جهودنا على انطلاق كأس القارات . سوف نجري تغييرات حيث توجد حاجة إلى إجرائها.”

ومن جهته نوه مدرب منتخب البرازيل لويز فيليبي سكولاري بالملعب الجديد مؤكداً أن فريقه استمتع بتجربة اللعب هناك وقال “إن ماراكانا هو رمز كرة القدم البرازيلية. ينتابنا دائماً شعور جيد عندما نأتي إلى هنا. إنه فريد من نوعه. لقد شعر اللاعبون يمكن بذلك أيضاً. إنه ملعب بأرضية رائعة تجعلك تستمتع بخوض مباراة في كرة القدم كما أن غرف خلع الملابس رائعة هي الأخرى. لا شك أن كل شيء سوف يكون مثالياً عندما يحين وقت كأس القارات. كان من الرائع حقا أن نعود إلى ماراكانا .”

وبالإضافة إلى المباراة النهائية في 30 يونيو المقبل فإن ماراكانا سيستضيف مباراتين أخريين في كأس القارات البرازيل وهما واحدة ضمن المجموعة الأولى بين المكسيك وإيطاليا في 16 يونيو والأخرى في المجموعة الثانية بين أسبانيا وتاهيتي بعد ذلك بأربعة أيام.

الجدير بالذكر أن أكبر ملعب في البرازيل سيحتضن أيضا سبع مباريات في كأس العالم العام المقبل من بينها المباراة النهائية، التي ستُقام في 13 يوليو 2014

 

هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024