• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

رسمياً : مورينيو مدرباً لتشيلسي الانجليزي

hihi2-1

ذكر الموقع الالكتروني لنادي تشيلسي الانجليزي لكرة القدم عن عودة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو للاشراف على تدريب الفريق في الموسم المقبل كما رحب الموقع بسبشيل ون حيث كُتب يسر نادي تشيلسي لكرة القدم للإعلان عن تعيين البرتغالي جوزيه مورينيو ومدير الفريق الأول.

وسيقدم المدرب الجديد رسميا في مؤتمر صحافي في ملعب ستامفورد بريدج يوم الاثنين المقبل في تاريخ 10 يونيو  لشرح المزيد من التفاصيل التي سوف تعلن عنها في الوقت المناسب .

وقد وقع مورينيو عقدا لمدة اربع سنوات وسيعود الى النادي الذي فازمهع بلقبين في الدوري الانجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الانجليزي وبطولتين لكأس دوري بين عامي 2004 و 2007.

وقال رون غورلي الرئيس التنفيذي للبنك في نادي البلوز : “يسعدني أن أرحب بجوزيه بعود ته إلى تشيلسي. واتمنى له النجاح المستمر، وتحقيق المزيد من البطولات .

كما قال ايضاً “إنه هو هدفنا للحفاظ على النادي للمضي قدما لتحقيق المزيد من النجاح في المستقبل وخوسيه لدينا هو الخيار رقم واحد لأننا نعتقد انه هو مالمدرب الحقيقي في فعل ذلك.

كما تابع في الحديث عن البرتغالي ‘كان ولا يزال شخصية تتمتع بشعبية كبيرة في النادي والجميع هنا يتطلع إلى العمل معه مرة أخرى.

منذ ان ترك تشلسي في عام 2007، عمل البرتغالي البالغ من العمر 50 سنة في ايطاليا مع انتر وفي اسبانيا مع ريال مدريد، ورفع ثلاث بطولات دوري، واثنين من الكؤوس المحلية ودوري أبطال أوروبا مع النادي الايطالي .

كما تعين مورينيو لنادي البلوز اول مرة على ملعب ستامفورد بريدج في عام 2004، مباشرة عقب فوزه في المنافسة في دوري ابطال  أوروبا  مع بورتو البرتغالي بفوزه في المباراة النهائية على نادي موناكو الفرنسي ، كما حقق مع البلوز النجاح بسرعة وتمكن من تأمين أول لقب له مع النادي في وقت مبكر من شهر فبراير 2005، عندما تغلبنا على ليفربول 3-2 بعد وقت اضافي في كارديف للفوز كأس كارلينج. كما ذهبنا للفوز في الدوري في نفس الموسم بعد ان جمعنا 95 نقطة ورقم قياسي منخفض في تسجيل الاهداف علينا حيث سجل علينا 15 مرة فقط خلال 38 مباراة.

احتفل مع النادي في بطولات متتالية في الذكرى المئوية لدينا 2005/06 موسم، عندما حققنا الفوز 3-0 على مانشستر يونايتد في أواخر أبريل، وتمكنا من إضافة كأس كارلينج بعد الفوز على ارسنال في كارديف، وكأس الاتحاد الانجليزي عندما تعرضوا للخشونة مرة أخرى في أول مباراة رفيعة المستوى في ويمبلي الجديد.

مورينيو غادر تشيلسي بالتراضي في سبتمبر 2007، والذهاب إلى وضع سيرته الذاتية مثيرة للإعجاب بالفعل من خلال الفوز في دوري الدرجة الايطالي مرتين في عامين ودوري أبطال أوروبا مع إنتر، قبل أن ينضم إلى ريال مدريد في عام 2010، حيث رفع كل من الدوري الاسباني وكأس الملك ، قبل ان ينهي إقامته في إسبانيا في الامس .

وسوف يجلب معة ثلاثة من الجهاز الفني في روي فاريا، هم سيلفينو لورو وخوسيه مورايس. كل  منهم يحمل لقب مساعد مدرب الفريق الأول وسيعملو جنبا إلى جنب مع الموظف الحالي الفريق الأول ستيف هولاند، و كريستوف وكريس جونز.

يمان السلطي – هاي كوره




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024