• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

البرازيل تعاني من العقدة الفرنسية منذ 55 عاما

hihi2_7

 

في التاسع من يونيو الجاري ستقابل البرازيل المنتخب الفرنسي في لقاء ودي مرتقب  في مدينة بورتو أليجري البرازيلية ضمن إستعدادات المنتخب البرازيلي لخوض غمار كأس العالم للقارات  التي تستضيفها البرازيل من 15  حتي 30 يونيو الجاري.

وستواجه البرازيل نظيرتها فرنسا وهي مكبلة  بعقدة تاريخية  إسمها المنتخب الفرنسي .

فبرغم تاريخ البرازيل  الكبير في بطولات العالم المختلفة إلا أن المنتخب البرازيلي لايزال  يلهث من أجل كسر العقدة الفرنسية سواء في المباريات الرسمية أو الودية .

فالفريقين لعبا 15 مباراة  منذ عام 1930 فازت البرازيل 5 مرات وفازت فرنسا 6 مرات وتعادلا 4 مرات وفي المباريات الرسمية تقابل المنتخبان 6 مرات فازت فرنسا 4 مرات  وتعادلا مرة وحيدة في حين فازت البرازيل بمباراة واحدة فقط كانت قبل 55 سنة بالتحديد كانت في كأس العالم  للكبار في السويد 1958 في نصف نهائي البطولة الشهير الذي إنتهي  بفوز البرازيل بخمسة اهداف مقابل هدفين ومنذ ذلك الوقت  والبرازيل عاجزه عن الفوز علي فرنسا في أي لقاء رسمي لهما سواء في كئوس العالم أو الأولمبياد أو حتي كأس العالم للقارات .

وإذا إنتقلنا للمباريات فقد لعب المنتخبان 9 مباريات فازت فرنسا في مباراتين في حين فازت البرازيل في اربع مباريات أخرها قبل 21 سنة وتعادل المنتخبان في 3 مباريات.

الجدير بالذكر أن اخر لقاء رسمي جمع الفريقين كان في ربع نهائي كأس العالم 2006 بألمانيا وفاز المنتخب الفرنسي وقتها علي البرازيل بهدف نظيف  أحرزه النجم الفرنسي تيري هنري .

 

هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024