• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

العشق الممنوع بين البرازيل وإيطاليا في كرة القدم (2)

hihi2_2

 

نستكمل معا في الحلقة الثانية  من العلاقة التاريخية الكروية بين البرازيل وإيطاليا والتبادل الكروي التاريخي الذي جمع بين أقوي بلدين  لعبا في تاريخ كأس العالم .

في الحلقة الماضية عرفنا كيف تحولت كرة القدم  في بدايات القرن الماضي  من لعبة يلعبها أصحاب النفوذ والنخبة  إلي لعبه يلعبها كل إنسان في البرازيل وعرفنا  الدور التاريخي للطليان المهاجرين  في جعل الشعب البرازيلي يعشق تلك اللعبة  ولم يكن يدرك هؤلاء المهاجرين أنهم سيكونوا الأساس  لحضارة كروية  تغزو العالم فيما بعد.

وتعود أول قصة  نادي في البرازيل إلي عام 1914  حيث أسس المهاجرون الطليان بالبرازيل نادي وأسموه نادي باليسترا إيطاليا عام  1914  وأصبح أهم مكان للمهاجرين الإيطاليين في البرازيل وحتى عام 1930 وكانت تعقد جميع الإجتماعات باللغة الإيطالية.

وأثناء تلك الفترة   وبالتحديد في عام 1920  فقد أصبح النادي يملك ملعب باليسترا إيطاليا والمعروف أيضاً باسم باركي أنتارتيكا وهو أول ملعب كرة قدم في تاريخ البرازيل  وتطور النادي على مر السنين حيث فاز بالعديد من الألقاب قبل أن تتجاوز رمزيته حدود الجالية الإيطالية ويتخذ لنفسه اسماً آخر  ويصبح بعد ذلك أشهر أندية البرازيل .

وخلال الحرب العالمية الثانية  بأمر من حكومة  الرئيس البرازيلي جيتوليو فارجاس أصبح يمنع على أية هيئة رياضية أن تحمل اسم إحدى دول المحور( ألمانيا وإيطاليا واليابان) وبناءاً علي ذلك  قرر مجلس الإدارة إطلاق اسم (بالميراس) على النادي محتفظاً في الوقت نفسه بالأحرف الثلاثة الأولى من الإسم الأصلي و نفس الشيء ينطبق على نادي سوتشيتا سبورتيفا باليسترا إيطاليا في مدينة بيلو هوريزونتي الذي تأسس في عاصمة ولاية ميناس جيرايس في عام 1921 قبل أن ينمو أيضاً بشكل كبير ليصبح اسمه الرسمي هو كروزيرو.

إذن  نستشف من تلك القصة الرائعة  أن  معظم الأندية البرازيلية التاريخية  بداية تأسيسها كانت علي يد الطليان .

في الحلقة القادمة سنتعرف  علي بداية  إنتشار البرازيلين في إيطاليا   وأسرار تنشر لأول مرة .

 

هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024