فيديو : اتلتيكو مدريد يفك عقدته امام الريال ويعانق كأس الملك العاشرة - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

فيديو : اتلتيكو مدريد يفك عقدته امام الريال ويعانق كأس الملك العاشرة

hihi2-1

خرج نادي ريال مدريد من موسمه الحالي خالي الوفاض فبعد تنازله عن بطولة الدوري الاسباني لمصلحة غريمه الازّلي نادي برشلونة وخروجه من دور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا هاهو  يخسر نهائي مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم امام نادي اتلتيكو مدريد  (2-1) في اللقاء الذي اقيم مساء الجمعة على ملعب السانتياغو برنابيو .

وتعتبر هذه هي الهزيمة الاولى للبرتغالي جوزيه مورينيو امام اتلتيكو مدريد منذ توليه مهمة تدريب النادي الملكي عام 2010/2011

وهذه هي الكأس العاشرة للاحمر والابيض في تاريخه .

كاد البرتغالي ان يغالط الحارس البلجيكي مبكراً من تسديدة بعيدة المدى بعد ان ارتطدمت الكرة بالدفاع لينقذها الحارس في الوقت المناسب (3) .

وعاد ” الدون ” كريستيانو رونالدو ولكن هذه المرة لزيارة شباك الروخا بلانكوس بعد ركلة ركنية نفذها الالماني مسعود اوزيل وصلت الى رأس البرتغالي الذي ارتقى فوق الكل ليرسل الكرة على يمين الحارس غورتوا في الدقيقة 14 .

وكانت اول محاولات الابيض والاحمر عن طريق متوسط الميدان قائد الفريق غابي من تسديدة خارج منطقة الجزاء ولكن تصويبته جاءت خارج المرمى (17) . وبعد الهدف هدأ الرتم قليلاً مع افضلية بسيطة للاتلتيكو مع اعتماد الميرينغي على الهجمات المرتدة .

ومن مجهود فردي رائع قام به الكولومبي رادميل فالكاو الذي راوغ لاعبيّن من ريال مدريد قبل ان يرسل تمريرة بينية للبرازيلي دييغو كوستا الذي سدد الكرة على يسار الحارس لوبيز عند الدقيقة 34 .

وفي الدقيقة 41 جاءت اولى محاولات النادي الملكي بعد الهدف بتسديدة من الكرواتي لوكا مودريتش التي جاءت جانب المرمى . وفي الدقيقة 43 وقف القائم الايسر لصالح الاتلتيكو بعد تسديدة قوية من الالماني مسعود اوزيل . لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي هدف لكل فريق .

hihi2-2

الشوط الثاني

منذ اللحظات الاولى من الشوط هدد المدافع البرازيلي فيليب لويس مرمى لوبيز بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكن كرته جاءت في احضان الاخير . وعاد لوبيز ليهدد مرة اخرى شباك الريال من تسديدة ولكن كرته جاءت بجانب القائم الايمن .

وفي الدقيقة 60 مرّر رونالدو كرة داخل منطقة الجزاء لتجد القدم اليمنى للفرنسي كريم بن زيما الذي سدد الكرة في القائم الايمن للحارس لتعود الى الالماني اوزيل الذي تابع الكرة وارسلها الى المرمى لتجد المدافع خوان فران الذي تمكن من ابعاد الكرة على مشارف الخط .

وفي الدقيقة 68 عاد القائم الايمن ليقف مع الروخا بلانكوس للمرة الثانية في الشوط الثاني والمرة الثالثة في اللقاء بعد تسديدة من كريستيانو رونالدو من ركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء .

وفي الدقيقة 77 اعطى حكم اللقاء الورقة الحمراء لمدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو بعد الاعتراض على قرارات الاول . لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الايجابي ليلجأ الفريقان الى الاشواط الاضافية .

hihi2-3

الشوط الاضافي الاول

وقبل بداية الشوط اجرى المدرب البرتغالي ثلاث تغييرات دفعة واحدة عندما اشرك كل من الارجنتيني هيغواين ومواطنه دي ماريا والظهير الايسر اربيلوا وعند الدقيقة 99 تمكن نادي اتلتيكو مدريد من تسجيل الهدف الثاني عن طريق رأسية المدافع البرازيلي ميرندا بعد ان وصلته كرة مرفوعة من الجهة اليمنى عبر كوكيه .

وفي الدقيقة قبل الاخيرة من الشوط الاول الاضافي تألق الحارس البلجيكي في صد كرة البديل الارجنتيني غونزالو هيغواين عندما سدد من داخل منطقة الجزاء .

الشوط الاضافي الثاني

وعند الدقيقة 108 اضاع الالماني مسعود اوزيل فرصة التعديل بعد عرضية بالمقاس من انخيل دي ماريا التي وصلت الى الاول فسدد الكرة في الحارس البلجيكي الذي تألق في اللقاء .

وفي الدقيقة 114 تحصل البرتغالي كريستيانو رونالدو على الورقة الحمراء بعد تدخله الخشن على قائد الفريق غابيريل . وبعدها حاول النادي الملكي تعديل النتيجة عن طريق دي ماريا ولكن من دون جدوى .

في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع تحصل قائد الاتلتيكو غابي على الورقة الصفراء الثانية ليغادر ارضية الملعب ، لتأتي صافرة الحكم وتعلن عن نهاية اللقاء بفوز اتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف .

 

الهدف الاول للريال مدريد

hihi2-4

الهدف الاول للاتلتيكو

hihi2-5

الهدف الثاني للاتلتيكو

hihi2-6

يمان السلطي – هاي كوره




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2022
19