• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو : اسبانيول يهدي لقب الدوري لجاره برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

hihi2-1

توّج نادي برشلونة بلقب الدوري الاسباني بعد تعادل غريمه الازّلي نادي ريال مدريد امام مستضيفه نادي اسبانيول (1-1) على ملعب كورنيلا البرات ضمن الجولة الخامسة والثلاثين من منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم .

دخل الميرينغي اللقاء بغياب عدد من عناصره الاساسية من اجل اراحتهم لمباراة الكأس امام اتلتيكو مدريد يوم الجمعة القادم وابرزهم الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو والمدافع سيرجو راموس وتشابي الونسو ناهيك عن ذلك اصابة الالماني مسعود اوزيل .

وفي الدقيقة 19 اجبر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى اجراء عميلة تبديل اضطراري بعد اصابة المدافع الفرنسي فران فأشرك بدلاً عنه لاعب خط الوسط تشابي الونسو .

وتمكن مهاجم اسبانيول كريستيان ستيواني من تسجيل الهدف الاول لاصحاب الارض بعد دربكة في منطقة الجزاء استطاع الارغوياني من تسديد الكرة بيسراه داخل المرمى في الدقيقة 23 .

وكاد صاحب الهدف ان يعود مجدداً لهز الشباك بعد مواجهته للحارس ولكن دييغو لوبيز تألق وتمكن من ابعاد الكرة (25) . في حين لم نشاهد اي فرصة حقيقية للنادي الملكي لينتهي الشوط الاول على وقع الهدف الارغوياني .

hihi2-2

الشوط الثاني

منذ بداية الشوط الثاني اشرك المدرب مورينيو المهاجم الفرنسي كريم بن زيما لتنشيط الحركة الهجومية التي كانت معدومة في الشوط الاول ، كما اشرك كريستيانو رونالدو في الدقيقة 56 بدلاً من البرازيلي كاكا .

وعند الدقيقة 58 تمكن النادي الملكي من تسجيل هدف التعادل عبر الارجنتيني غونزالو هيغواين من كرة رأسية وصلته من مخالفة نفذها الكرواتي لوكا مودريتش عجز الحارس عن التصدي لها .

وحاول رونالدو من تسديدة بيسراه داخل المنطقة ولكن كرته جاءت في احضان الحارس (68) . وفي الطرف الاخر حاول لاعب خط الوسط فيرغاسو من خلال تسديدة قوية تمكن دييغو لوبيز من الامساك بها (84) .

وفي الدقيقة الاخيرة من عمر الشوط الثاني تلقى فورلين البطاقة الصفراء الثانية بعد تدخله الخشن على هيغواين ، ليكمل فريقه الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين . لتأتي صافرة الحكم وتعلن نهاية اللقاء بالتعادل الايجابي هدف لكل فريق . ومنح الدوري الاسباني لمصلحة برشلونة .

hihi2-3

وهذا التعادل يتوّج نادي برشلونة بلقب الدوري الاسباني في حين تقاسم الفريقان نقاط اللقاء  ليرفع الريال مدريد رصيده النقطة 81 في المركز الثاني ويصبح فارق النقاط الى سبعة مع العلم ان برشلونة يبقى له اربع مباريات في حين ريال مدريد له مبارتان ، ويصبح اسبانيول في المركز الحادي عشر عند النقطة 44 .

هدف اسبانيول

hihi2-4

هدف ريال مدريد

hihi2-5

يمان السلطي – هاي كوره




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024