• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو : ميسى يعادل السجل التهديفى لمارادونا

hihi2-18

 

خلال المباراة التى خاضها ليونيل ميسى مع برشلونة أمام بيتيس فى الدورى الاسبانى مساء أول أمس والتى انتهت بفوز برشلونة برباعية كان لميسى هدفين منها مقابل هدفين لبيتيس تمكن النجم الأرجنتينى من إحراز الهدف رقم 345 فى مسيرته وهو نفس عدد الأهداف التى أحرزها مواطنه دييجو أرماندو مارادونا فى حياته المهنية .

ومنذ عام 2004 أحرز ميسى 313 هدفا مع برشلونة و 32 هدفا مع منتخب الأرجنتين أما مارادونا فقد أحرز 311 هدفا مع جميع الأندية التى لعب لها وهى : ارجنتينوس جونيورز و بوكا جونيورز و برشلونة و نابولى و اشبيلية قبل أن يعود إلى بوكا جونيورز من جديد .

وأحرز مارادونا 116 هدفا فى 166 مباراة لعبها مع ارجنتينوس جونيورز أما فى بوكا فقد أحرز 28 هدفا فى 40 مباراة ومع برشلونة أحرز 38 هدفا فى 58 مباراة ثم أحرز 115 هدفا فى 259 مباراة لعبها مع نابولى وأخيرا فقد سجل سبعة أهداف مع اشبيلية فى 29 مباراة وسبعة أهداف أخرى فى 31 مباراة فى محطته الأخيرة مع بوكا جونيورز ولم يتمكن مارادونا من إحراز أى هدف مع نادى نويل فى خمسة مباريات لعبها بعد أن ترك اشبيلية .

أما ميسى فقد أحرز 313 هدفا مع برشلونة منهم 215 هدفا فى الدورى الاسبانى و 24 هدفا فى كأس الملك و 10 أهداف فى السوبر الاسبانى بالإضافة إلى 59 هدفا فى دورى أبطال أوروبا و هدف فى السوبر الأوروبى و أربعة أهداف فى كأس العالم للأندية أما مع منتخب الأرجنتين فقد أحرز ميسى 32 هدفا دوليا .

حياة مارادونا المهنية والتى شهدت الكثير من المشاكل و الإيقافات بدأت فى عام 1976 وانتهت فى عام 1998 لعب فيها 680 مباراة أما ميسى الذى يلعب فى الفريق الأول لبرشلونة منذ أقل من عشرة سنوات فقد لعب 457 مباراة ما بين برشلونة والمنتخب الأرجنتينى ونضيف لرصيد ميسى 117 تمريرة حاسمة بينما لم يكن الإعلام مهتما بحساب التمريرات الحاسمة ايام مارادونا .

اسلوب لعب كلا النجمين الأرجنتينيين متشابه إلى حد كبير كما أنهما أحرزا العديد من الأهداف المتشابهة والفيديو التالى يوضح ذلك .

وسواء اتفقنا أو اختلفنا على النجمين فإننا لن نختلف على أنهما أعظم من أنجبت الكرة الارجنتينية على مر العصور .

شاهد المقارنة بين النجمين

محمد بدرة – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024