• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو وصور : اليوفنتوس بطلاً للدوري الايطالي للمرة الثانية على التوالي

hihi2-1

توّج نادي اليوفنتوس بلقب الدوري الايطالي للمرة الثانية على التوالي والتاسعة والعشرين في تاريخه (والحادي والثلاثين كما يحب عشاق البيانكونيري) بفوزه الصعب على ضيفه نادي باليرمو 1-0 عصر الاحد على ملعب اليوفنتوس ستاديوم ضمن الجولة الخامسة والثلاثين من منافسات الدوري الايطالي لكرة القدم .

بدأ اليوفنتوس المباراة ضاغطاً على النادي الوردي من حيث اليسطرة على ارجاء الملعب والاستحواذ على الكرة وكاد لاعب خط الوسط التشيلي فيدال ان يفتتح النتيجة بتسددة قوية من خارج منقطة الجزاء ولكن كرته مرّت بجوار القائم الايمن لباليرمو .

وفي الدقيقة 29 اهدر المونتينيغري ميركو فوزينيتش فرصة محققة بعد تمريرة بينية من الظهير الايمن السويسري ليشتشتاينر ولكن الاول سدد الكرة في الحارس لتخرج الى ركلة ركنية .

كما حاول لاعبي خط الوسط كل من بيرلو وبوغبا بتسديدات من خارج المنطقة ولكن كلتا التصويبات جاءت فوق المرمى ، لينتهي الشوط الاول سلبياً من دون اهداف .

hihi2-2

الشوط الثاني

 دخل اليوفي ارضية الملعب مشابهاً للاول وكاد مهاجم باليرمو ميكولي ان يفتتح النتيجة بتسديدة من الجهة اليمنى ولكن كرته ارتطدمت بالقائم الايمن للحارس بوفون .

وفي الدقيقة 59 تحصل اليوفي على ركلة جزاء تمكن التشيلي ارتورو فيدال من ترجمتها الى الهدف الاول معلناً الافراح في ارضية الملعب .

وكاد فيدال ان يبصم على الثنائية بتسديدة على مشارف منطقة الجزاء ولكن الحارس سورنتينو استطاع من التصدي لها (65) .

واهدر لاعب باليرمو فرصة التعديل عن طريق المهاجم الاورغوياني هيرنانديز بتسديدة متقنة جاءت بجوار القائم الايمن لليوفي في الدقيقة 78 .

وعند الدقيقة 81 سدد البديل فابيو كوالياريلا تسديدة جميلة من خارج المنطقة ولكن العارضة حرمته من استكمال المشهد . وفي الدقيقة 83 تحصل الشاب الفرنسي بول بوغبا على الورقة الحمراء . لينتهي اللقاء بفوز اليوفي بهدف وحيد .

وبهذا الفوز رفع اليوفنتوس رصيده من النقاط الى 83 نقطة ، فيما تجمد رصيد باليرمو عند النقطة 32 في المركز الثامن عشر .

هدف التتويج

hihi2-3

hihi2-4

hihi2-5

hihi2-6

hihi2-7

يمان السلطي – هاي كوره




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024