• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير : شاهد تفاصيل صراع الهبوط المثير فى الشامبيونشيب

hihi2-233

 

شهدت الجولة الأخيرة فى الدرجة الثانية للدورى الانجليزى “الشامبيونشيب” بالأمس العديد من اللحظات المثيرة فبعد أن شهدنا صراعا قويا حتى اللحظات الأخيرة على الوصول إلى الدورى الإنجليزى الممتاز كان هناك صراعا آخر لا يقل إثارة على تجنب الهبوط إلى الدرجة الأدنى .

حيث كان قد تأكد هبوط فريقى بريستول سيتى و ولفرهامبتون قبل الجولة الأخيرة وكان الصراع على تجنب البطاقة الثالثة ما بين بارنسلى (54 نقطة) و  بيتربروه (54 نقطة) وكان فارق الأهداف فى صالح بيتربروه كما كان ضمن أطراف الصراع أندية شيفلد وينسداى (55 نقطة) و ميلوال (56 نقطة) و هودرسفيلد تاون (57 نقطة) و بلاكبيرن روفرز (57 نقطة) .

ومما زاد الإثارة والحماسة أن جميع مباريات الجولة الأخيرة كانت تلعب فى نفس التوقيت كما هو الحال فى كل دوريات كرة القدم .

كان أسبق هذه الفرق إلى تفادى الهبوط هو نادى شيفلد وينسداى الذى أحرز هدف التقدم على ميدلسبروه فى الدقيقة التاسعة وأكد الفوز بهدف ثان فى الدقيقة 31 لتنتهى مباراته بتلك النتيجة بينما نجا بلاكبيرن الذى كان يحتاج إلى نقطة واحدة بعد تعادله مع برمنجهام فى مباراة تقدم فيها برمنجهام أولا فى الدقيقة 42 قبل أن يتعادل بلاكبيرن فى الدقيقة 66 .

وحينما وصلت المباريات إلى الدقيقة الثمانين كانت النتائج تشير إلى تقدم بارنسلى بهدفين مقابل هدف على هودرسفيلد تاون وتعادل ميلوال مع ديربى كاونتى سلبيا و تقدم بيتربروه على كريستال بالاس بهدفين مقابل هدف بما يعنى هبوط هودرسفيلد تاون بفارق الأهداف إذا استمرت هذه النتائج .

ولكن لاعبو هودرسفيلد أبوا أن يغادروا الشامبيونشيب وأحرزوا هدف التعادل أمام بارنسلى فى الدقيقة 81 وهو الهدف الذى يجعل بارنسلى يهبط بدلا منه إذا استمر الحال على ما هو عليه .

لكن الإثارة فى الشامبيونشيب أبت أن تتوقف عند ذلك الحد حيث أشارت الدقيقة 83 إلى هدف التعادل لكريستال بالاس أمام بيتربروه ثم أشارت الدقيقة 85 إلى هدف تقدم ديربى كاونتى على ميلوال مما أزاد تعقيد الموقف ولكن ظل بارنسلى هو المهدد بالهبوط إلى أن تغيرت الأمور تماما فى الدقيقة 89 حينما تمكن لاعبو كريستال بالاس من احراز هدف الفوز على بيتربروه ليهبط بيتربروه إلى الدرجة الأدنى ويسدل الستار على صراع مثير حبس أنفاس الجماهير الإنجليزية .

محمد بدرة – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024