• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو : تشيلسي يقتُل احلام بازل ويبلغ نهائي امستردام

Chelsea v FC Basel 1893 - UEFA Europa League Semi Final: Second Leg

بلغ نادي تشيلسي الانجليزي نهائي الدوري الاوربي بعد ان قلب تأخره بهدف الى فوز مستحق بثلاثة اهداف على ضيفه نادي بازل السويسري في اللقاء الذي اقيم مساء الخميس على ملعب ستامفورد بريدج ضمن اياب نصف النهائي من المسابقة الاوروبية الثانية ( اليوروبا ليغ ) .

ودخل النادي اللندني اللقاء بعد فوزه في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد في سويسرا .

وبهذا يكون نادي تشيلسي اول نادي في التاريخ يتأهل الى نهائي دوري الابطال والدوري الاوروبي في موسمين متتاليين .

كاد المهاجم السويسري ماركو ستريلر ان يفتتح النتيجة مبكراً بعد تسديدة رائعة بقدمه اليسرى جاورت مرمى بيتر تشيك . وكان الردّ سريعاً عندما مرّر المهاجم توريس كرة من فوق الدفاع وصلت الى لامبارد الذي صوب الكرة من لمسة واحدة لترتطم كرته بالقائم الايمن لتحرم البلوز من التسجيل .

وعاد ستريلر ليهدد مرمى النادي اللندني بتسديدة قوية من الجهة اليسرى عندما مرت كرته بجوار القائم الايسر في الدقيقة 27 .  واضاع البرازيلي راميريس فرصة محققة بعد ان ارسل الكرة برعونة نحو المرمى عندما وصلته تمريرة من النيجيري موسيس ولكن الحارس سومير تألق في التصدي للكرة .

وفي الدقيقة 39 تعملق الحارس بيتر تشيك عندما تصدى لتسديدة المهاجم المصري محمد صلاح بعد مواجهة مباشرة بين اللاعبين . وجاءت الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع لتعلن تقدم الفريق الزائر  عندما ارسل ستوكير كرة بينية ضرّب فيها دفاع البلوز لتصل الى النجم المصري محمد صلاح الذي وضع الكرة على يمين الحارس ، لينتهي الشوط الاول بهدف نظيف للفريق السويسري .

Chelsea v FC Basel 1893 - UEFA Europa League Semi Final: Second Leg

الشوط الثاني

دخل اصحاب الارض الشوط الثاني بعقلية مغايرة عن الاول حيث تمكن النادي اللندني من تسجيل هدف التعادل عبر المهاجم فيرناندو توريس بعد تصويبة قوية من فرانك لامبارد ارتدت من الحارس لتصل الى الاسباني الذي اودع الكرة بيمناه في سقف المرمى عند الدقيقة 50 .

وبعد دقيقتين تمكن لاعب خط الوسط  فيكتور موسيس من تسجيل الهدف الثاني بعد ان وصلته الكرة من صاحب الهدف الاول استطاع النيجري ان يضع الكرة على يسار الحارس (52) .

وعند الدقيقة 59 اضاف البرازيلي دافيد لويز الهدف الثالث بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء استقرت في اقصى الزاوية اليمنى للحارس سومير .

وكاد لاعب خط الوسط فابيان فري ان يقلص النتيجة لولا ان العارضة حرمته من تحقيق ذلك (65) . وتمكن الحارس تشيك من التصدي لتصويبة مارسيلو دياز وابعاد الكرة الى ركنية . كما قام المدرب الاسباني رافائيل بينيتيز من اجراء ثلاث تبديلات عندما اخرج كل من دافيد لويز وايدين هازارد والبرازيلي راميريس في اوقات مختلفة حفاظاً عليهم من الاصابة ومن اجل لقاء مان يونايتد الجولة الماضية في البريمرليغ .

وفي الدقائق الاخيرة كاد الاسباني توريس ان يسجل الثنائية من تسديدة على مشارف منطقة الجزاء لو تصدي الحارس سومير لكرته (88 ) ، لتأتي صافرة النهاية لتعلن عن فوز تشيلسي بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد .

الهدف الاول لبازل

hihi2-3

الهدف الاول لتشيلسي

hihi2-4

الهدف الثاني لتشيلسي

hihi2-5

الهدف الثالث لتشيلسي

hihi2-6

يمان السلطي – هاي كوره




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024