• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو : تعرف على التقنية التدريبية الجديدة التى أصبح دورتموند أول نادى يستخدمها

hihi2-83

يعد نادى بروسيا دورتموند هو النادى الوحيد فى العالم الذى يستخدم الآلة الفريدة التى تدعى “الفوتبونوت” والتى تبلغ مساحتها 371 متر مربع ولها أربع جدران تجمل 72 صندوقا بارتفاعات مختلفة أى أن كل حائط عليه 18 صندوق له حواف مضيئة .

وببساطة الآلة تعمل عن طريق نظام تحكم موضوع بحيث يطلق الكرات من صناديق عشوائية وتكون مهمة اللاعب المتدرب والذى يقف فى منتصف الغرفة هى أن يمرر الكرة إلى المربع الذى يضئ باللون الأخضر .

الآلة مزودة بـ1500 مجس حساس يحسب ردود الفعل ويسجل البيانات ويرسلها إلى حاسب آلى وتشمل البيانات المرسلة معدل التمريرات و سرعة الكرة ومعدل دقات القلب وهذه المجسات قادرة على قياس سرعة الكرة حتى 130 كيلومتر فى الساعة .

وقد علق يورجن كلوب المدير الفنى لنادى بروسيا دورتموند على الآلة بأنها ممتازة وقد استعملها لاعبو بروسيا بشكل منفرد فى فترات تبلغ مدة الواحدة منها 20 دقيقة على الرغم من أن الغرفة مصممة لأربع أفراد .

ويرى الخبراء أن 20 دقيقة من التدريب على هذا الجهاز الذى صممته شركة برلين والذى يبلغ سعره 1.8 مليون يورو تعادل أسبوع كامل من التدريبات العادية .

وقد طلب نادى ميلان بالفعل نسخة أخرى من الجهاز ولكنه طلبها بإمكانيات أعلى وحجم أكبر وبالتأكيد سعر أعلى ويظن مصنعو الآلة أنها سوف تكون مطلبا لأكبر الأندية فى العالم فى السنوات القادمة .

شاهد لقطات من تدريبات دورتموند باستخدام هذه الآلة

هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024