تقرير وصور : تعرف على أفضل لحظات الدور قبل النهائي من دوري الابطال - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

تقرير وصور : تعرف على أفضل لحظات الدور قبل النهائي من دوري الابطال

hihi2-3

ينتظر عشاق كرة القدم عبر العالم مباريات الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا ، والتي ستجمع فريقي برشلونة الاسباني ببايرن ميونخ الألماني ، وفريقي ريال مدريد الاسباني ببوروسيا دورتموند الألماني .

وبهذه المناسبة سنعرض لكم في التقرير التالي مجموعة من افضل اللحظات التي شهدها هذا الدور في السنوات الأخيرة وأبرزها لحظة تسجيل انيستا هدف تأهل برشلونة لنهائي بطولة 2009 والتي فاز بها على حساب مانشستر يونايتد .

فهذا الدور كثيرا ماشهد أحداثا مثيرة اسعدت البعض وأحزنت البعض الآخر ، فبعضها كان قاسيا ومستحيلا ، وبعضها كان متوقعا .

ففي مايو 2009 كان برشلونة في طريقه للخروج من البطولة الأوروبية حيث أنه كان خاسرا حتى الدقائق الأخيرة بهدف نظيف في ملعب الستامفورد بريدج وهو مايؤهل تشيلسي للنهائي بحكم نتيجة الذهاب 0-0 في الكامب نو ، ولكن نجم وسط برشلونة اندريس انيستا كان له رأي آخر حيث سجل هدفا قاتلا وغادرا في الدقيقة الـ93 أعطى برشلونة مفتاح التأهل للنهائي ومن ثم الفوز بعد ذلك باللقب .

hihi2-0 hihi2-1

وكما يقال ( كما تدين تدان ) فإن الأمر تكرر تقريبا في الموسم الماضي ولكن هذه المرة ابتسم الحظ لتشيلسي ، فبعدما كان برشلونة فائزا بهدفين نظيفين وهي النتيجة التي تؤهله للنهائي سجل البلوز هدفا في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول قلصوا به الفارق ، وفي بداية الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة جزاء لبرشلونة كانت كفيلة بعبور الفريق للنهائي ولكن ميسي أضاعها ، وظل الفريق الكاتلوني يقاتل ويبحث عن هدف التأهل ولكنه فشل إلى أن سجل توريس رصاصة الرحمة في الوقت القاتل وتأهل البلوز للنهائي .

hihi2-0  hihi2-2

وفي عام 1995 كان هناك نصف نهائي مثير بين البايرن واياكس ، ووقتها تعادل الفريقان ذهابا 0-0 في المانيا وفي الاياب نجح أياكس في تقديم مباراة ممتعة ومليئة بالاهداف حيث سجل خماسية كاملة أهلته بعد ذلك للمباراة النهائية .

وفي موسم 1999-2000 فجر فالنسيا المفاجأة عندما أطاح ببرشلونة من نصف النهائي بعد الفوز عليه ذهابا في الميستايا 4-1 ، ولم يشفع فوز برشلونة في الاياب 2-1 بالتأهل ، وكانت واحدة م افضل اللحظات للخفافيش في تاريخهم .

وفي موسم 98-99 نجح مانشستر يونايتد في نصف نهائي مثير من الاطاحة باليوفنتوس رغم تعادله ذهابا في الاولد ترافورد 1-1 ولكن في الاياب قدم الشياطين الحمر مباراة كبيرة وتمكنوا من التغلب على السيدة العجوز في عقر دارها بثلاثية مقابل هدفين ليلة تالق روي كين .

hihi2-0 Champs League SF Roy Keane

فهذه كانت أبرز لحظات نصف نهائي دوري الابطال في السنوات الأأخيرة ، فما هي أفضل لحظة لك في هذا الدور ..؟

 

 

ريهام محمد – هاي كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2022
19