• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير : جماهير ميلوال و تاريخ كبير من العنف

FA Cup Semi Final  - Millwall v Wigan Athletic

ما حدث السبت الماضى فى مدرجات ملعب ويمبلى من جانب مشجعى ميلوال حين تشاجروا مع بعضهم البعض خلال مباراة فريقهم مع ويجان فى نصف نهائى كأس الاتحاد الانجليزى والتى خسروها بهدفين لم يكن الأول من نوعه بالنسبة لهذا النادى فجماهير ميلوال لديها تاريخ كبير من العنف خصوصا فى فترة السبعينيات من القرن الماضى .

ارتبطت هذه السمعة السيئة بميلوال منذ اكثر من قرن ففى شهر سبتمبر لعام 1906 تشاجر مشجعى ميلوال مع مشجعى غريمهم التقليدى وقتها ويس هام يونايتد فى المدرجات خلال مباراة جمعت الفريقين فى دورى المنطقة الغربية .

وفى منتصف الستينيات انتشر العنف فى ملاعب كرة القدم الانجليزية وبالطبع انعكس ذلك على مشجعى ميلوال ففى عام 1965 ألقت جماهير ميلوال قنبلة يدوية خلال مباراة فريقها مع برينتفورد ووقتها التقطها حارس المرمى تشيك برودى ورماها فى مرماه لإنقاذ اللاعبين .

واستمرت المشاجرات فى كل مباراة يلعبها ميلوال إلى أن صدر قرار من من اتحاد الكرة الانجليزى بتطويق المدرجات بأسوار للفصل بين مشجعى كل فريق و مشجعى الفريق المنافس والفصل بين الجماهير فى المدرجات و اللاعبين فى الملعب .

وفى شهر مارس لعام 1978 زاد الشغب عن حده فى ملعب ميلوال خلال مباراة ربع النهائى فى كأس الاتحاد الانجليزى والتى خسرها فريقهم بستة أهداف مقابل هدف على يد ايبسويتش تاون حيث حاولوا اجتياز الأسوار والدخول إلى الملعب .

وفى عام 1982 هدد رئيس النادى ألان ثورن بغلق النادى بسبب زيادة حدة العنف .

وتعد أسوأ حادثة شغب لهذا النادى هى التى حدثت فى عام 1985 حينما نزلت جماهير ميلوال إلى أرضية الملعب وخاضوا معركة كبيرة مع رجال الشرطة ومشجعى فريق لوتون خلال كأس الاتحاد الانجليزى فى واقعة اعتقلت فيها الشرطة 31 مشجعا .

وبالرغم من انتهاء ظاهرة الهوليجانز التى كانت منتشرة فى انجلترا فى التسعينات ظل هذا النادى على حالته ففى شهر مايو لعام 2002 وبعد الهزيمة من برمنجهام سيتى أشاع مشجعو ميلوال الفوضى فى الشوارع القريبة من الملعب مما تسبب فى إصابة 47 شرطيا .

ولم يتوقف مشجعو ميلوال عند هذا الحد بل ظلوا يرتكبون بعض الحوادث الفردية وفى شهر أكتوبر لعام 2004 وخلال مباراة فى كأس الدورى الانجليزى ضد ليفربول سخر مشجعو ميلوال من مشجعى ليفربول عن طريق اغانى سخرت من كارثة هيلزبرو الشهيرة مما تسبب فى وقوع اشتباكات بين الطرفين خارج الملعب .

وفى اغسطس لعام 2009 تم طعن أحد مشجعى ميلوال فى صدامات بينهم وبين مشجعى ويست هام بعد مباراة بين الفريقين فى كأس الدورى الانجليزى .

آخر حوادث ميلوال قبل حادثة هذا الأسبوع كانت فى شهر يناير الماضى حينما رمى مشجعو ميلوال الزجاجات على الحكم المساعد خلال مباراتهم مع أستون فيلا فى الكأس .

هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024