• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير و فيديو : أقدم ماراثون فى العالم يتحول إلى ساحة دماء وكالعادة الضحية هم العرب والمسلمون

hihi2-99

بالأمس وخلال ماراثون بوسطون فى الولايات المتحدة الأمريكية قتل اثنين على الأقل وجرح المئات فى انفجارين بالقرب من خط النهاية للماراثون وأحد الضحيتين طفل عمره ثمانية أعوام .

وتشير بعض المصادر غير الرسمية إلى تزايد عدد الضحايا إلى 12 قتيل ولكن السلطات المحلية لم تؤكد أو تنفى هذه المعلومة .

ولازالت جهات التحقيق إلى الآن لا تعرف مصدر الانفجارين واللذان حدثا فى الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلى للولاية الأمريكية حينما كان العدائون يعبرون خط النهاية وسط مئات الجماهير .

ووقع الانفجار أمام احد الفنادق الفاخرة فى المدينة مما ساهم فى زيادة أعداد المصابين .

وكانت جهات التحقيق قد عثرت على قنبلة يدوية الصنع ولكنها إلى الآن لا يمكنها الجزم اذا كانت هى السبب فى الانفجارين أم لا .

وقد سارع الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى التحدث إلى الشعب الأمريكى ليعرب عن قلقه تجاه الأحداث وصرح أوباما بأنه : “لايجب أن نتكلم إلا عندما نحصل على معلومات اكثر . نحن لا نعرف من فعل هذا أو لماذا فعل هذا . لكننا سوف نكتشف الجانى وسوف يقع تحت طائلة القانون” .

وبالرغم من ذلك فإن صحيفة نيويورك بوست الأمريكية ذكرت أن السلطات الأمنية كشفت عن هوية المشتبه به فى التفجيرين وأنه يحمل الجنسية السعودية وأن مكتب التحقيقات الفيدرالية يتعامل مع الحادث على أنه عمل ارهابى مما يعيد إلى الأذهان ما حدث بعد أحداث 11 سبتمبر من سوء معاملة واضطهاد للعرب والمسلمين ويفتح الباب للإعلام العالمى بأن يشن حربا شرسة عليهم من جديد .

الجدير بالذكر أن المشتبه به السعودى هو أحد مصابى الأحداث حيث أصيب بشظايا وقد تم التحفظ عليه فى أحد مستشفيات الولاية وسط حراسة أمنية مشددة .

وكانت هذه هى النسخة رقم 117 للماراثون والذى يعد احد اكبر خمس ماراثونات فى العالم إلى جانب ماراثونات نيويورك و شيكاغو و برلين و لندن وهو أقدم ماراثون سنوى فى العالم حيث أقيم لأول مرة عام 1897.

وشارك فى ماراثون هذا العام 27 ألف عداء مروا بثمانى مدن أمريكية آخرها مدينة بوسطون .

شاهد لقطات الإنفجار الذى وقع بالقرب من نهاية السباق

هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024