• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو وصور: القصة المثيرة لانهيار مرمى في البرنابيو وبحضور… دورتموند!

hihi2-7

قبل قرابة 15 عام وتحديدا يوم الاربعاء 1 ابريل 1998 ريال مدريد يواجه بروسيا دورتموند في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي لدوري ابطال اوروبا في ملعب سانتياغو برنابيو. قبل انطلاق المباراة، المرمى الموجود في الجهة الجنوبية من الملعب انهارت ولكن ظهر مندوب الملعب اغوستين هيريرين والذي قام باصلاح هذا الخلل.

خمسة عشر عاما في وقت لاحق، الفريق الالماني سيعود مرة اخرى الى ملعب البرنابيو وفي نفس الدور (نصف النهائي) لكي يواجه ريال مدريد. في ذلك الوقت الفريق الابيض كان لم يخض نهائي دوري الابطال لمدة 17 عام والجماهير كانت متحمسة جدا لرؤية فريقها يحقق ذلك حيث كانت آخر مرة خاض فيها ريال مدريد نهائي بالمسابقة الاوروبية الكبرى امام ليفربول في عام 1981، ولذلك الجماهير اعتبرت هذا اللقاء تاريخي وامتلأ الملعب على آخره ليشاهد المباراة التي كانت على وشك أن يتم ايقافها بسبب حادث لم يكن مقصود.

هذه الحادثة كان نجومها مجموعة من المشجعين المعروفين باسم “ألتراس سور” والتي أطاحت بالمرمى حيث كانوا ملفوفين بالسياج الواقي ولذلك المرمى التي كانت مربوطة بهذا السياج انهارت وهكذا بدأت سلسلة من الأحداث التي أدت إلى ان يظهر مندوب الملعب اغوستين هيريرين الى اتخاذ سلسلة من القرارات الرئيسية لكي تقام المباراة في تلك الليلة ولولا تدخله بشكل كبير كان سيتم ايقافها.

غالبا الحل كان هو البحث عن مرمى موجودة داخل الملعب ولكن لم تكن، ثم هيريرين ركز على المدينة الرياضية “فالديبيباس” على بعد كيلومترين من الملعب وهناك ذهبوا للبحث عن مرمى لكنهم لم يجدوا اي شخص داخل المنشأة في المدينة الرياضية.

ولكن هيريرين قفز من السياج الأمني​​ في المدينة الرياضية واثر ذلك سرواله تمزق وهناك عثر على سائق الشاحنة الذي كان يتناول الطعام ومنحه قرابة 500 يورو لإقناعه لنقل المرمى في شاحنته من المدينة الرياضية إلى سانتياغو برنابيو.

وبعد ذلك كانت هناك عقبة اخرى المرمى لا يدخل في احد ابواب الملعب وحكم المباراة انذاك كان يتعرض لضغوط من قبل الألمان لايقاف المباراة ولكنه صمد وترك المرمى تدخل الى العشب.

الحكم الهولندي “فان دير اينده” قام بمراقبة حالة المرمى وبعد ذلك لم ينتظر واطلق صافرة بداية اللقاء في الساعة 22:01 (بتوقيت اسبانيا) وبدأت المباراة بعد ساعة وربع في وقت لاحق من الموعد المقرر.

كانت هناك حادثة مماثلة وقعت في مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية في المباراة التي جمعت بين بلغاريا وألمانيا ولكن انذاك المرمى تم تغييرها في ست دقائق فقط، وفي مباراة ريال مدريد ودورتموند استغرق وقتا أطول من ذلك بكثير ولكن كان يمكن أن يكون صعب اقامة المباراة لولا شجاعة اغوستين هيريرين مندوب ملعب سانتياجو برنابيو حيث حاليا هو متواجد في ريال مدريد منذ اربعة عقود ويعمل لهذا النادي وحاليا عمره يتجاوز 77 عاما، جماهير ريال مدريد يعتبرونه احد الأبطال المجهولين في تحقيق اللقب السابع للنادي اوروبيا.

hihi2-5666

hihi2-666

hihi2-6334

hihi2-633

 

هيثم السعيدي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024