• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير و فيديو : دروجبا يرغب فى التمرد على والده

hihi2-18

يشهد ملعب سنتياجو برنابيو مواجهة نارية يوم الاربعاء بين فريقى غلطة سراى وريال مدريد فى اطار ذهاب دور الثمانية لدورى ابطال اوروبا .

على هامش هذه المواجهة ستشهد المباراة عدة لقاءات شخصية لعل ابرزها خصوصية هو لقاء ديديه دروجبا مع جوزيه مورينيو .

يعتبر المهاجم الايفوارى مورينيو والده الثانى وربما لا يعادله احد فى حبه لمورينيو الا مايكل ايسين الذى قال انه قال انه يمكنه ان يفعل اى شء يطلبه منه “دادى مو” تعليقا على قدومه الى ريال مدريد على سبيل الاعارة .

حينما تم اعلان قرعة دور الثمانية علق عليها دروجبا قائلا : ” ستكون مباراة رائعة ضد ريال مدريد . سألعب ضد عائلتى , والدى مو و اخى ايسين ” .

ويعد دروجبا احد اول اللاعبين الذين جلبهم مورينيو الى تشيلسى عند توليه مسئولية تدريب الفريق حيث جاء الايفوارى فى صيف عام 2004 ودفع رومان ابراموفيتش المالك الجديد للنادى -فى ذلك الوقت- حوالى 24 مليون يورو فى لاعب لم يخوض منافسات اوروبية الا فى موسم واحد مع فريقه اوليمبيك مارسيليا لينضم الى كتيبة مورينيو التى كانت تضم وقتها ارين روبن و بيتر تشيك و ريكاردو كارفاليو وباولو فيريرا ليتألق معهم ويحصل على لقب الدورى الانجليزى بعد غياب عن خزائن النادى دام نصف قرن لكنه لم يحقق نجاحات كبيرة على الصعيد الاوروبى .

وفى موسم دروجبا الثالث مع الفريق تركه مورينيو بعد ان حقق ست بطولات فى ثلاث مواسم مما سبب لدروجبا حزنا شديدا وشاركه فى هذا الحزن بقية الفريق وعلى رأسهم فرانك لامبارد وجون تيرى وحاول الثلاثة انهاء الخلاف الذى وقع بين ابراموفيتش و مورينيو لكنهم لم يفلحوا .

شعور دروجبا حيال مغادرة مورينيو تشيلسى وصفه قائلا : ” دمر رحيل مورينيو جو غرفة خلع الملابس فكثير منا كان يلعب فقط لأجله و لقد كنا مثل عائلة ” واضاف : ” ارغب فى ترك تشيلسى فهناك شئ ما كسر برحيل مو والدمار كان هائلا ” ولكن بقى دروجبا فى لندن واستمر فى التسجيل مع البلوز حتى حصل مع فريقه على دورى ابطال اوروبا الموسم الماضى .

وارتبط اسم دروجبا بريال مدريد فى مناسبات عديدة وكانت الشائعات تتناقل باستمرار عن رغبة مورينيو فى ضم دروجبا خاصة حينما اصيب هيجواين فى أواخر عام 2010 والتى لم تتوقف الا عند تعاقد ريال مدريد مع ايمانويل اديبايور بينما انتقل دروجبا الى الصين بحثا عن المال قبل ان يعود الى اوروبا من بوابة غلطة سراى .

ويقول دروجبا عن المواجهة المرتقبة فى حوار لمجلة فريقه الجديد الذى انتقل اليه فى الانتقالات الشتوية : ” اواجه والدى الذى يحتل مكانة خاصة فى حياتى فهو غيرنى ” واضاف : ” لدى ذكريات كثيرة مع مو . فى بعض الاحيان كان تشيلسى يحرز هدفين او اكثر ولا اسجل . وقتها كان يقول لى : اهدأ . ليس دائما من يسجل يكون رجل المباراة ”  .

يوم الاربعاء سيواجه مورينيو من كان تلميذه النجيب .فهل يتفوق الابن على ابيه ؟

شاهد اجمل اهداف دروجبا مع تشيلسى

هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024