• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير : هل تفوق حارس غلطة سراي موسليراعلى حراس ريال مدريد

hihi2-13

على الرغم من ان غلطة سراي هو المنافس الاضعف في دور الربع نهائي , و مع احتمال غياب اسطورة الحراس في القلعة البيضاء ( ايكر كاسياس ) , الا ان زيارة مرمى كلا الفريقين للاخر لن تكون مجرد نزهة للدون ورفاقه و لا يلماز والقناص دروجبا .
فمن ناحية الفريق التركي نجد الحارس الارجواياني المتألق هذا الموسم فرناندو موسليرا , ولعل اشادة المدرب البرتغالي لفريق ريال مدريد جوزي مورينيو به تكفي لاعتباره من الحراس المرموقين , زد على ذلك انه بدون شك ساعد فريقه في الوصول الى هذا الدور المتقدم من البطولة الاوروبية العريقة .
واما في جانب الفريق الملكي ريال مدريد فهناك الحارس ديغو لوبيز الذي اجلس احد افضل حراس المرمى في العالم الاسباني ايكر كاسياس , ولايزال يتلقى الاشادة من مدربه مورينيو , وان كان المتابع لما قدمه هذا الحارس في فترة اربعة اشهر فقط يستطيع ان يحكم بأفضليته , فقد انقذ مرمى فريقه من عدة اهداف في مباراة ذهاب نصف نهائي كاس ملك اسبانيا امام فريق برشلونة , وعاد وفعل نفس الشيء في البطولة الاوروبية امام مانشستر يونايتد ذهابا وايابا .
اما كاسياس فلاشك ان الحديث عنه لن يوفيه حقه فالحارس العملاق يشفع له تاريخه الكبير مع الفريق الملكي , على الرغم من انه لم يقدم الكثير هذا الموسم , فقد كان حارس الفريق في النصف الاول السيء من الموسم .

ولنرى اي حراس الفريقين قدم اداء افضل هذا الموسم في دوري ابطال اوروبا نضع بين يديكم هذه الاحصائيات .

كاسياس

لعب 5 مباريات في دوري الابطال هذا الموسم
تلقت شباكه 8 اهداف , ثلاثة اهداف من مانشستر سيتي , واربعة من بروسيا دورتموند , وهدف من اياكس امستردام
لم يحافظ على نظافة شباكه في اي مباراة في دوري الابطال هذا الموسم
لوبيز
لعب مباراتين في دوري الابطال هذا الموسم
تلقت شباكه هدفين كلاهما امام مانشستر يونايتد
لم يحافظ على نظافة شباكه في اي مباراة في دوري الابطال هذا الموسم

موسليرا
لعب 7 مباريات في دوري الابطال هذا الموسم
تلقت شباكه 9 اهداف , ثلاثة اهداف من براغا و هدف من مانشستر يونايتد وهدفين من كلوج
حافظ على نظافة شباكه في مباراة واحدة في دوري الابطال هذا الموسم امام مانشستر يونايتد ايابا .

وعلى الرغم من ان موسليرا تلقى اهداف اكثر من لوبيز وكاسياس الا ان لعبه لعدد مباريات اكثر يجعله الافضل , فمجموع الاهداف التى تلقاها حراس ريال مدريد 11 هدف بإحتساب الهدف الذي تلقاه ادان امام اياكس , كما ان موسبيرا حافظ على نظافة شباكه في مباراة واحدة .

محمد يحيى – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024