• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تشكيلة وصور : اليوفنتوس يصطدم بعملاق بافاريا بايرن ميونخ في لقاء ناري

hihi2-1

سيكون على عشاق الكرة الاوروبية على موعد من العيار الثقيل عندما يرحل نادي اليوفنتوس الايطالي الى مدينة ميونخ لملاقاة نادي بايرن ميونخ مساء الثلاثاء على ملعب ” اليانز ارينا ” ضمن ذهاب دور الربع نهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم ، وذلك في تمام الساعة العاشرة الا ربع بتوقيت مكة المكرمة . وتعد هذه المواجهة من اقوى المباريات في هذا الدور .

يدخل اصحاب الارض اللقاء بعد ان حققوا نتيجة تاريخية بفوزهم على نادي هامبورغ بتسعة اهداف مقابل هدفين كان للبيروفي كلاوديو بيتزارو النصيب الاكبر بتسجيله سوبر هاترك . ويبقى على النادي البافاري سوى نقطة واحدة لتحقيق لقب البوندسليغا .

سيدخل النادي البافاري اللقاء بمعنويات كبيرة والمضي قدماً نحو التتويج ولتحقيق الثلاثية بعد ان ضمن فعلياً بطولة الدوري وتواجده في نصف نهائي كأس المانيا ،ولاعادة انجاز عام 2010 عندما هرب اللقب من ايديهم لصالح نادي الانتر الايطالي بهدفين نظيفين .

وسيفتقد نادي الاحمر الى خدمات لاعب خط الوسط الاسباني خافيير مارتينز بداعي الايقاف . ويأتي رفاق الفرنسي ريبيري الى هذا الدور بعد ان اخرج نادي الارسنال اللندني بعد ان تغلب عليه في لندن بثلاثة اهداف مقابل هدف قبل ان ينهزم في ميونخ بهدفين نظيفين ليأهل هذا الدور بمجوع المبارتين .

hihi2-2

وفي الجهة المقابلة يدخل النادي الايطالي اللقاء بعد تصدره لدوري بلاده بفارق 9 نقاط عن اقرب منافسيه وهو  نادي نابولي ، ويأتي من فوز بمثابة دفعة معنوية عندما تغلب خارج ميدانه على نادي الانتر بهدفين مقابل هدف وحيد في ديربي ايطاليا .

ويأتي البيانكونيري الى هذا اللقاء بعد ان اطاح بنادي سليتك الاسكتلندي بثلاثة اهداف نظيفة في ارض الاخير قبل ان يعود ويجدّد فوزه في يوفنتوس ستاديوم بهدفين نظفين .

وسيكون على نادي اليوفنتوس امام ضغط كبير لصعوبة اللقاء على ارض ارينا نظراً لما يمارسه النادي البافاري من ضغط على منافسيه ، وسيحاول الابيض والاسود بالخروج بنتيجة ايجابية تساعده في لقاء العودة والتاهل الى نصف النهائي واعادة هبية الاندية الايطالية. يذكر ان حارس اليوفي الايطالي جان لويجي لوفون لم يتلقى اي هدف في اخر خمس مباريات في المسابقة . وبقي ان نشير ان اليوفي وبروسيا دورتموند لم يتلقو اي هزيمة في هذه النسخة . وتحوم الشكوك حول مشاركة كل من المونتينيغري فوزينيتش وجوفينكو بداعي الاصابة .

وستكون هذه المباراة عباراة عن مواجهات ثنائية تختصر :

بالخبرة والتألق ( بوفون ) والحيوية والشباب (نوير )

بالدفاع الصلب واقوى دفاع في البطولة بقيادة ثلاثي المنتخب بارزالي وكيليني وبونوتشي ( اليوفنتوس ) واقوى خط هجوم في هذه البطولة بقيادة ماكينة التهديف الممثلة بالكرواتي ماندزوكيتش والجناح الطائر الهولندي اريين وربين والفرنسي ريبيري  ( بايرن ميونخ )

بالثلاثي الناري في خط الوسط المتمثل ( ماركيزيو – بيرلو – فيدال ) بأفضل خط وسط في العالم خلف برشلونة حسب احصائية عدد من الخبراء وبين خط وسط جريء مندفع نحو الهجوم بقيادة الكابين الثاني شفانشتايغر وصاحب التسديدات القوية توني كروسو والقادم من بعيد توماس مولر .

بخط المقدمة المتأرجح في اليوفي بقيادة فوزينيتش وصاحب العودة الى التهديف ماتري وبين خط دافع عرف نوعاً من التذبذب في الاونة الاخيرة بقيادة دانتي وفان بويتن وبواتينغ .

التشكيلة المتوقعة

hihi2-3

صور من الذاكرة

hihi2-4

Hans Jorg Butt

hihi2-6

hihi2-7

hihi2-8

يمان السلطي – هاي كوره




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024